تنمية نفط عمان توقع 6 عقود بقيمة 650 مليون دولار

 قالت شركة تنمية نفط عمان، اليوم الاثنين، أنها وقعت 6 عقود بقيمة 650 مليون دولار أمريكي، جاء ذلك في بيان صحفي حصلت البلد على نسخة منه.

وجاءت العقود في مجال توريد 29 جهاز ضغط بالطرد المركزي وتركيبها وصيانتها – مع شركات هندسية دولية هي “سيمنس ش م م” وجنرال إلكتريك الدولية ش م م” و”الشركة العمانية العالمية القابضة لخدمات النفط والطاقة ش م م” وشريكتها “مان ديزل وتوربو شفايتز أي جي”.

وقال راؤول ريستوشي – مدير عام الشركة: “على الرغم من التحديات الحالية التي ترافق انخفاض أسعار النفط، إلا أن توقيع هذه العقود يعكس التزامنا بمواصلة المشوار، وإقامة استثمارات كبيرة ستؤدي مباشرة إلى زيادة فرص التدريب والتوظيف للعمانيين، وبناء سلسلة توريد محلية تتسم بالحيوية والاستدامة.”

وأضاف: “منذ 2011 تكللت استراتيجيتنا لتحقيق قيمة محلية مضافة بخلق أكثر من 15 ألف فرصة توظيف وتدريب حتى الآن عبر برنامج الأهداف الوطنية، وتستهدف العمانيين الباحثين عن عمل. ولم نفتأ نعمل طوال الوقت على تطوير القدرات العمانية ودعمها في مجالي الخدمات والتصنيع.”

وبحسب الشركة من المخطط تركيب أجهزة الضغط في 11 مشروعاً من مشاريع الشركة بما فيها مشروع “جبال – خف” العملاق، ومشروع “الخوير”، ومشروع “مبروك”، والمرحلة الثانية من مشروع “سيح نهيدة”، ومشروع تعزيز الضغط في حقل “كوثر”.

وشركة تنمية نفط عمان هي أكبر شركة في السلطنة لاستكشاف وانتاج النفط والغاز ، وتنتج 70 بالمائة من النفط الخام، وتمتلك حكومة السلطنة نسبة 60 في المائة من أسهم الشركة، في حين تتوزع بقية الأسهم بين شركة شل الهولندية الملكية (34 في المائة)، وشركة توتال (4 في المائة)، وشركة بارتكس (2 في المائة). وقد عُثر على أول كمية اقتصادية من النفط في عام 1962.

 

مسقط – البلد