تعيين فرانسوا بوتيلير رئيس تنفيذيا لـ”طيران السلام”

أعلنت شركة أساس العمانية، عن تعيين  تعيين فرانسوا بوتيلير رئيس تنفيذيا لـ “طيران السلام”، أول شركة طيران إقتصادي في السلطنة.

وقالت شركة أساس، التي تستثمر في شركة طيران السلام، في بيان لها: ”  أعلن #طيران_السلام عن تعيين فرانسوا بوتلييه في منصب الرئيس التنفيذيّ لتولي مسؤولية توجيه الناقل الجويّ الجديد لإطلاق أولى رحلاته قريبا.

 وشغل فرانسوا بوتيلير منصب الرئيس التنفيذي لطيران ناس في السعودية.

وبحسب أرابيان بيزنس فقد عمل فرانسوا سابقا مع شركة آيروليزينغ كطيار رحلات خاصة على الطائرات من طراز DC9 وشركة لير جت السنغافورية قبل إلتحاقه بعمليات الصليب الأحمر الدولي في حرب الخليج الأولى.

وفي عام 1996م ولأول مرة في مسيرتة شارك في تأسيس وإطلاق شركة طيران كانت تدعى بـ سويس ورلد مقرها في جنيف أعتمدت على طائرات من طراز بيونج B767 لتخدم محطة نيويورك، وفي عام 2000م التحق مرة أخرى بسويس اير كـطيار ومساعد قائد الأسطول أفرو ومسئول عن المشاريع الخاصة. كما ساهم في تأسيس شركة فلاي بابو الخاصة في أوروبا وقد ترأس عمليات الشركة ومن ثم أصبح الرئيس التنفيذي لها.

تخرج الكابتن بوتيلير من ENCR وحصل على دراسات في إدارة الأعمال التجارية والإقتصاد من جامعة لوزان (HEC).وفي العام 2009 أكمل دراسته في برنامج تطوير التنفيذيين PED وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والإقتصاد من جامعة لوزان IMD.

مسقط – البلد

اترك تعليق