ترامب يدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

أوضح دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية أنه يدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مكررا قبل أيام من الاستفتاء على هذه المسألة موقفه بأن بريطانيا “ستكون أفضل حالا خارج الاتحاد”.

وقال ترامب في مقابلة صحفية إنه يدعم التصويت على الخروج في الوقت الذي استؤنفت فيه الحملات الدعائية لمعسكري الخروج والبقاء في الاتحاد الأوروبي بعد توقف دام ثلاثة أيام في أعقاب مقتل النائبة جو كوكس. وقال ترامب لصحيفة صنداي تايمز “شخصيا سأكون أكثر ميلا (إلى التصويت) للخروج لأسباب كثيرة مثل التقليل إلى حد كبير من البيروقراطية. لكنني لست مواطنا بريطانيا. وهذا رأيي فقط”، وقال الملياردير الأمريكي للصحيفة إنه سيسعى لبناء علاقات دولية جيدة في حال انتخب رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر بما في ذلك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. وكان كاميرون وصف اقتراح ترامب حظر دخول المسلمين مؤقتا إلى الولايات المتحدة بأنه “مثير للخلاف وغبي وخاطئ”. 

وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت في الآونة الأخيرة أن معسكر “البقاء” في الاتحاد الأوروبي اكتسب زخما من جديد على الرغم من أن الصورة العامة ما زالت تظهر انقسام الناخبين بين الرأيين.

وكالات – البلد 

اترك تعليق