تأجيل جلسة محاكمة الكاتب حمود الشكيلي إلى11 أكتوبر

أجلّت المحكمة الابتدائية بمسقط اليوم جلسة مرافعة الكاتب حمود الشكيلي إلى 11 أكتوبر بمجرد بدء الجلسة. بحسب مصادر مقربة من الكاتب.
وأضاف المصدر نفسه بأنه لم يسمح للمحامي يعقوب الحارثي بالمرافعة، وتم رفض طلب حمود بالإفراج عنه بكفالة. مشيراً إلى إن القاضي كان مختلفا عن القاضي السابق.

وكانت المحكمة الابتدائية بمسقط قضت في وقت سابق بتمديد حبس الكاتب حمود الشكيلي إلى 27 سبتمبر.

وذكر محامي الدفاع أن الشكيلي يحاكم بتهمة مخالفته للمادة (19) من قانون جرائم مكافحة تقنية المعلومات بسبب “قصيدة” قام بنشرها، وهي قصيدة نثر مفتوحة من سلسة كتاب كامل يسعى لنشره الآن.

واعتقلت السلطات الأمنية الكاتب حمود الشكيلي في يوم الأحد الموافق 14 أغسطس الماضي، وأكد علي الشكيلي – شقيق الكاتب حمود الشكيلي– في وقت سابق بأنه غير مسموح لذويه التواصل معه.
.
حمود الشكيلي قاص وروائي له رواية “صرخة واحدة لا تكفي” الصادرة عن مؤسسة الانتشار العربي 2014، وخمس مجموعات قصصية، وكتاب في أدب الطفل بعنوان “شعلة حديقة الكلمات” جمع فيه قصصاً كتبها أطفال مدرسته حيث كان يعمل مدرّساً للغة العربية، فاز بـ “جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء” في عام 2014 عن كتابه بعنوان “تحليل خطاب الراوي – نماذج من الرواية العمانية” (2014)، وهو العمل الذي فاز بـ “جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء”، كما فازت مجموعته القصصية “النهايات ليست مفتوحة” بجائزة الجمعية في مجال القصّة القصيرة.

مريم البلوشي – البلد

اترك تعليق