بي بي عمان ترفع تقديرات كميات الغاز في حقل خزان بعد اتفاقية التمديد

قالت شركة بي بي عمان أنها رفعت تقديراتها لكميات الغاز المتوقع انتاجها عبر حقل خزان الذي تقوم بتطويره والذي يعد واحداً من أكبر مشاريع الغاز غير التقليدية ذات المكامن الضيقة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال يوسف العجيلي رئيس الشركة لـ مجلة(عالم الاقتصاد والاعمال) في حوار معه ” أننا نتوقع الآن تقديم 0.5 تريليون قدم مكعب إضافية من المرحلة الثانية من المشروع بعد إتفاقية التمديد”.

وقال العجيلي بحسب المصدر نفسه أن مشروع خزان سيساهم في تحقيق ضمان استمرار امدادات الغاز المحلية واستقرارها، مشيرا إلى أن المشروع سيقوم بإنتاج 1.5 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً بحلول 2020 ، وهو ما يعادل نحو 33٪ من إجمالي إنتاج الغاز المحلي العماني حالياً.

وأوضح العجيلي أن الظروف الصعبة الناجمة عن تراجعات أسعار النفط دفعت الشركة لإعادة التفاوض حول بعض العقود مع الموردين في محاولة لخفض التكاليف مؤكدا بأن الشركة لا تسعى في الوقت الراهن إلى زيادة الإستثمار أو التمويل من قبل أي من مؤسسة مالية.

وأشار العجيلي إلى اكتمال نحو 75% من الأعمال الإنشائية في المشروع مؤكد بأن الأعمال تسير وفق الخطة الموضوعة لتسليم أول دفعة من الغاز بحلول نهاية عام 2017.

وتقوم شركة بي.بي. عُمان بتطوير وإدارة حقل خزان، بالتعاون مع الشركة العمانية للإستكشاف والإنتاج، لإستخراج وانتاج الغاز المحكم الكائن في منطقة الإمتياز61 ، ويتوقع من المشروع تطوير 10.5 تريليون قدم مكعّب من احتياطي الغاز.

مسقط – البلد

اترك تعليق