“بنك ظفار” يوقف مفاوضات الاندماج مع “بنك صحار” لعدم التوافق

أصدر بنك ظفار بيانا على موقع سوق مسقط للأوراق المالية، يعلن فيه بأن بنك ظفار وبنك صحار لم يتمكنا من الوصول إلى صيغة توافقية لإكمال عملية الدمج المقترحة. 

وجاء في البيان: “أَشيرُ الى إعلان مجلس إدارة بنك ظفار السابق بخصوص الدمج المقترح بين بنك ظفار وبنك صحار بتاريخ 8 يونيو 2016 نود أن نفيدكم بأن البنكين لم يتمكنا من الوصول الى صيغة توافقية لبعض البنود المهمة الرئيسية لإكمال عملية الدمج.”

وأضاف البيان بأن “مجلس إدارة بنك ظفار وبعد الكثير من التشاور والنقاش قرر أنه من مصلحة المساهمين عدم الاستمرار في المفاوضات مع بنك صحار حول الدمج المقترح.”

وقال المدير المالي لبنك ظفار شنكر شارما لصحيفة الرؤية:  أن البنكين لم يتمكنا من الوصول الى صيغة توافقية لبعض “البنود المهمة الرئيسية” لإكمال عملية الدمج، مشيرا إلى أن مجلس إدارة بنك ظفار وجد أن مصلحة المساهمين تقتضي عدم الاستمرار في المفاوضات مع بنك صحار حول الدمج.

وأوضح في الوقت نفسه أن بنك ظفار مستمر في خططه الاستراتيجية وأن أعمال البنك لن تتأثر بالغاء الدمج الذي كان في إطار المقترح والدراسة.

ويبلغ رأس مال بنك ظفار 220 مليون ريال، ورأس المال المدفوع 154.5 مليون ريال فيما يبلغ رأس مال بنك صحار 200 مليون ريال ورأس المال المدفوع 160 مليون ريال.

مسقط – البلد

اترك تعليق