انتحاريون يستهدفون ثلاث مدن في السعودية أحدها قرب المسجد النبوي

 

استهدف انتحاريون ثلاث مدن في عموم السعودية يوم الاثنين في الوقت الذي يستعد فيه السعوديون للاحتفال بعيد الفطر في اليوم قبل الأخير من شهر رمضان.

‏وبحسب سكاي نيوز فقد بلغ عدد ضحايا الانفجار 5 قتلى و 6 جرحى في التفجير الذي وفع بالقرب من الحرم النبوي في المدينة المنورة. وبينت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا أسود يتصاعد من ألسنة اللهب قرب المسجد النبوي.

وفي مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية وقع انفجار قرب مسجد دون أنباء عن إصابات سوى مقتل الانتحاري، وبحسب رويترز قال شهود إنهم رأوا أشلاء بشرية ربما كانت للانتحاري في المكان. وقبل ساعات من ذلك قتل انتحاري وأصيب شخصان في انفحار قرب القنصلية الأمريكية بمدينة جدة ثاني أكبر مدن السعودية. وتفجير جدة هو أول تفجير يحاول استهداف أجانب في السعودية منذ سنوات. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها. وشن تنظيم الدولة الإسلامية سلسلة هجمات في السعودية منذ أواخر 2014 أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص منهم رجال أمن.

وزادت الشرطة ومجموعات من المتطوعين المحليين الأمن قرب المساجد في القطيف منذ تفجيرات انتحارية أصابت مساجد العام الماضي وأسفرت عن مقتل العشرات، وأصاب تفجير انتحاري مسجدا يستخدمه أفراد الأمن قبل نحو عام مما أدى إلى مقتل 15 شخصا.

رويترز – البلد

اترك تعليق