اليونان تبدأ الأربعاء تسليم بيانات حول الطائرة المصرية

قالت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” أن اليونان ستبدأ يوم الأربعاء تسليم بيانات الرادار الرئيسية الخاصة بطائرة مصر للطيران إلى السلطات المصرية بما في ذلك بيانات الطائرة وهي تحلق في المجال الجوي اليوناني قبل لحظات من اختفائها.

ونفى رئيس قطاع الطب الشرعي بمصر تقارير إعلامية أفادت بأن أشلاء ضحايا طائرة الركاب المصرية التي سقطت في البحر المتوسط يوم الخميس تشير إلى حدوث انفجار قبل سقوط الطائرة.

وقال الدكتور هشام عبد الحميد رئيس قطاع الطب الشرعي في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية “كل ما نشر في هذا الشأن لا أساس له من الصحة ومجرد افتراضات لم تصدر عن مصلحة الطب الشرعي أو طبيب شرعي من العاملين بها.”

واختفت طائرة الركاب التابعة لشركة “مصر للطيران” من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، بحسب ما أعلنته الشركة، وكان على متنها 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة.

وقالت شركة مصر للطيران في وقت سابق، إنها استلمت برقية استغاثة من الطائرة قبل اختفائها من على شاشات الرادار، وانقطع الاتصال بالطائرة أثناء رحلتها فوق البحر المتوسط.

وذكرت مصادر أنه فُقدَ الاتصال بالطائرة عند نقطة كومبي الحدودية بين مصر واليونان فوق البحر المتوسط. وقال مصدر مسؤول بـمصر للطيران إن الرحلة رقم MS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

 

وكالات – البلد

 

اترك تعليق