الوطنية للعبارات تبدأ تسيير رحلات لبندر عباس وقشم في يوليو

أعلنت الشركة الوطنية للعبارات عن اعتزامها تسيير أولى رحلالتها البحرية إلى بندر عباس وقشم بالجمهورية الاسلامية الايرانية في الثامن والعشرين من شهر يوليو المقبل.

وذكرت الشركة الوطنية للعبارات في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان الرحلة ستنطلق من ميناء خصب بمحافظة مسندم الى ميناء باهونار بمدينة بندر عباس بالجمهورية.

الاسلامية الايرانية مرورا بميناء بهمان بجزيرة قشم بمعدل رحلتين اسبوعيا ولمدة 6 أشهر كخطة تشغيلية تجريبية.

وقال مهدي العبدواني أنه تم اعتماد هذا التاريخ كتدشين للخط الاقليمي بين موانىء السلطنة والموانئ الإيرانية بعد الالتقاء مع كافة الأطراف المعنية والجهات الرسمية بالسلطنة و الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات بأن السفر إلى جزيرة قشم لا يتطلب الحصول على تاشيرة زيارة، في حين زيارة مدينة بندر عباس الإيرانية على متن رحلات العبارات يتطلب الحصول على تأشيرة مسبقة يتم استخراجها من السفارة الإيرانية بالسلطنة، موضحًا أن هنالك حاليًا جهودًا مع محافظة هرمزجان الإيرانية للبحث في امكانية إصدار تأشيرة للعمانيين الزائرين لبندر عباس فور وصولهم إلى الميناء.

وأشار إلى أن الرحلة من خصب إلى قشم تستغرق ساعة ونصف بينما إلى بندر عباس تستغرق ساعتيـن موضحًا أنه سيتم حاليا نقل البضائع والركاب فقط من دون المركبات حتى يتم الانتهاءمن بناء جسر شحن المركبات في بعض الموانىء الإيرانية.

واكد مهدي العبدواني انه يجب على الراغبين في السفر على متن رحلات العبارات إلى الجمهورية الاسلامية الايرانية استخراج التاشيرات وحجز التذاكر بالتواصل مع مركز الاتصالات والحجوزات بالشركة.

اترك تعليق