المستشفيات الحكومية تصدر فواتير تكشف تكلفة علاج المواطنين

مصدر الصورة: timesofoman.com

تعتزم المستشفيات الحكومية في السلطنة اصدار فواتير تكلفة العلاج للمواطنين بحسب ما ذكرت مصادر بوزارة الصحة. وتداول مواطنون نماذج للفاتورة التي سيحصل عليها كل مواطن يقضي فترة علاج في المستشفيات في السلطنة.

وبحسب وزارة الصحة فإن الهدف من هذه الفاتورة هي نشر الوعي بين المواطنين حول حجم الانفاق في العلاج للمواطنين في المسشتشفيات.

وتفاعل مواطنون في مواقع التواصل الاجتماعي مع القرار، حيث لاقى القرار قبول بين بعض المستخدمين، فيما أعتبره آخرون أنه خطوة من “باب المنة” بالخدمات الأساسية، على حد تعبيرهم.

وقال هزاع البلوشي في حسابه في تويتر: “نتمنى أن يكون اجراء وزارة الصحة الجديد(فاتورة_المنّة)يخفف من الاعباء المالية على ميزانيتنا الموقرة”.

 

فيما قال عضو مجلس الشورى هلال الصارمي في تويتر: ” جديد وزارة الصحة تستلم ورقة بها تكاليف العلاج؛ يا ريتهم لو ضافوا قيمة الورق والحبر والطابعة والكهرباء وو كان كملت!!”.

أما المحامي محمد الوهيبي فقد عبر عن وجهته نظره بقوله: أرى بأنه آن الاوان أن يعي المواطن تكلفة العلاج وكم تتحمل الدوله مصاريف العلاج وأن لايسرف في صرف الأدويه في وقت الحاجة.

 

وكانت  ميزانية قطاع الصحة في الموازنة العام للدولة في السلطنة، قد حددت بمبلغ وقدره 1.3 مليار ريال عُماني، يشمل مصروفات الرواتب ومستحقات الموظفين والمصروفات التشغيلية وتكاليف تقديم الخدمات الصحية، وكذلك السيولة النقدية للصرف على المشروعات الانمائية التابعة للقطاعات الصحية.

مسقط – البلد

اترك تعليق