الطيران العماني يلغي رحلات جزر المالديف ودراسة لفتح “خط شيراز”

قال عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية أن خط مسقط – مشهد يتمتع برحلات ربط مع وجهات عالمية كدول مجلس التعاون والهند (بومباي وحيدر أباد) وكراتشي بباكستان بالإضافة إلى رحلات الربط مع دول أوروبا ودول شرق آسيا كتايلند وماليزيا وسنغافورة، مؤكدا أن الطيران العماني قد ألغى رحلاته إلى جزر المالديف لعدم وجود جدوى إقتصادية بسبب عدم القدرة على الربط بين دول أوروبا وجزر المالديف بشكل إنسيابي.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمدينة مشهد بالجمهورية الإسلامية الإيرانية على هامش التدشين الرسمي لخط مسقط – مشهد أن رحلات مشهد سوف تكون مربوطة بصلالة عن طريق مطار مسقط حيث أنه بفترة الخريف هناك ما يزيد عن 12 رحلة على مدار اليوم بين مسقط وصلالة.

وقال البوسعيدي إن الطيران العماني يصل أسطوله حاليا إلى 38 طائرة ويسعى إلى أن يصل أسطوله إلى 70 طائرة بحلول عام 2020 منوها إلى أن أعداد المسافرين على متن الطيران العماني قد إرتفع حوالي 15 بالمائة عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النمو في حركة المسافرين بالربع الأول من العام الجاري حوالي 30 بالمائةموضحا إلى أن نسبة التعمين الحالية بالطيران العماني تصل إلىحوالي 65 بالمائة.

وعن الوجهات الجديدة قال البوسعيدي إن الطيران العماني يعتزم فتحخط مسقط –جوانزو بجمهورية الصين الشعبية بأكتوبر المقبل، وأشار إلى أنه تم عمل دراسة لفتح خط مسقط – شيراز والنتائج أشارت إلى أن هذا الخط له جدوى إقتصادية حيث أن مدينة شيراز تمثل وجهة سياحية لأبناء الخليج وكذلك هي أيضا وجهة طبية.

وأضاف البوسعيدي إلى ان الطيران العماني قد ضاعف الرحلات إلى مدينة باريس الفرنسية من خمس رحلات أسبوعيا إلى رحلات يومية كما تمت مضاعفة رحلات خط عمان بالأردن من 7 رحلات أسبوعيا إلى 9 رحلات اسبوعيا.

وأضاف إلى أن السلطات السعودية وافقت مؤخرا على زيادة عدد الرحلات إلى الرياض وجدة والدمام والطائف لتصل إلى 28 رحلة أسبوعيا حيث أن الطيران العماني يعمل حاليا لإعادة جدول الرحلات ليكون عدد الرحلات إلى جدة والرياض 21 رحلة في الأسبوع بدل من 14 رحلة أسبوعية في الوقت الحالي ومستقبلا يسعى الطيران العماني ليصل عدد رحلاته الى 28 رحلة اسبوعية.

وأوضح أن السلطات الإيرانية قد سهلت للعمانيين الراغبين بالسفر إلى إيران الحصول على التأشيرة فقد أصبح بالإمكان الحصول عليها عند الوصول لإيران.

العمانية – البلد

2 تعليقات

  1. هذا الاولاد يقلدون ابوه. وهذينا البنات تقلد امها هذا مريض التوحد يقلد ابوه هذا مريض التوحد لم يعطي فكرة طيبة عن ابوه

  2. قسم بالله انت العماني تمسك العمانية هذه العمانية تدخل الناس السجن قسم بالله انت العماني تمسك العمانية وهذه العمانية تدخل الناس السجن

اترك تعليق