الشورى يستدعي شركات الاتصالات والهيئة بعد انطلاق المقاطعة 

قال الدكتور عبدالله العمري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سدح وعضو المكتب التنفيذي لمجلس الشورى، عبر حسابه على تويتر اليوم أن مكتب مجلس الشورى يكلف لجنة الخدمات بالمجلس، بطلب موفري الخدمة وهيئة تنظيم الاتصالات للحضور إلى المجلس قريبا. وأضاف :”اليوم تمت المخاطبة وسيتابعها المعنيون من يوم الغد وسيتحدد موعد في الأيام القريبة باْذن الله.”

جاء ذلك عقب حملة #مقاطعه_عمانتل_واوريدو التي دشنها مواطنون يطالبون شركات الاتصالات بتحسين خدماتهم، حيث بدأت المقاطعة يوم أمس واستمرت لساعتين .
وردا على ما قاله العمري في تغريدته قال الباحث القانوني سلطان الفارسي : “إن كان الحضور أمام المجلس فالأمر يتطلب دعوة المجلس للانعقاد”.
وفي سياق متصل، يواصل المواطنون اليوم مقاطعتهم لشركات الاتصال والتي ستستمر ليوم الأحد القادم. هذا وقد دشن المغردون اليوم الوسم #مقاطعه_عمانتل_واوريدو15 لجعله يتصدر الترند لضمان انتشاره لأكبر عدد ممكن من المتابعين.

قالت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية في بيان لها حول خدمات الاتصالات بالسلطنة وحملة المقاطعة للشركات العاملة في هذا المجال، قالت أنها تتفق مع الرأي العام، بخصوص رفع مستوى جودة الخدمة وشمولية تغطية شبكات الاتصال وخفض تكلفة الخدمة.
كما طالبت هيئة تنظيم الاتصالات وشركات الاتصال لتقديم بيان يتحلى بالشفافية حول ملابسات الموضوع والخطوات المتخذة بشأن الاستجابة لمطلب الرأي العام.
كما أكدت على ضرورة استضافة مجلس الشورى لوزير النقل والاتصالات، ورئيس هيئة تنظيم الاتصالات والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصال لمناقشتهم في الإجراءات والمعالجات التي يتم اتخاذها في شأن الموضوع، وخطتهم المستقبلية في تطوير الخدمة.

ماجد المحروقي – البلد

اترك تعليق