السفير التركي بمسقط يشيد بموقف السلطنة من الإنقلاب الفاشل

ثمن السفير أغور دوغان سفير الجمهورية التركية المعتمد لدى السلطنة الموقف الإيجابي لحكومة السلطنة إزاء الانقلاب الفاشل الذي تعرضت له تركيا مؤخرا، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

وأشاد دوغان في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمبنى السفارة التركية في مسقط بتضامن السلطنة حكومة وشعبا والوقوف مع الحكومة التركية وشعبها ضد المحاولات غير الديمقراطية التي شهدتها تركيا مؤخرا، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

كما أشاد بدور وسائل الإعلام العمانية في تناول المواضيع والأحداث المتعلقة بالانقلاب الفاشل والتي استقت معلوماتها من مصادر موثوقة داعيا وسائل الإعلام العالمية إلى أهمية تحري الدقة أثناء نقل الحقائق والمعلومات والكتابة بشكل صحيح تعكس صحة الخبر.

وأكد أن العمانيين الموجودين في تركيا حاليا يعيشيون في أوضاع طبيعية وممتازة وآمنه ولا يوجد ما يعكر صفوهم مشيرا إلى أن الأنشطة الاقتصادية والسياحية في تركيا تسير على طبيعتها حاليا نتيجة تلاحم الشعب التركي والأحزاب السياسية مع الحكومة التركية.

وأضاف السفير أن الوضع الحالي في تركيا آمن حيث بإمكان السياح قضاءعطلاتهم بارتياح ودون أية مخاوف تذكر موضحا أن حالة الطؤارئ المفروضة حاليا هيمن أجل الإسراع في التحقيقات الجارية حيث إن هناك توجها من قبل الحكومة التركية لتقليص مدة الطوارئ قدر الإمكان.

وكان السفير التركي المعتمد لدى السلطنة قد استعرض في بداية مؤتمره الصحفي الأحداث الأخيرة التي وقعت في تركيا مؤكدا أن المحاولة الانقلابية الفاشلة قد تم التخطيط لها على مدى ثلاثين عاما وتعمل المؤسسات الحكومية التركية على تنظيف هذه المؤسسات وفق القوانين والمعاهدات الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

مسقط – البلد

اترك تعليق