الديحاني يمنح العرب أول ذهبية بأولمبياد ريو دي جانيرو

فاز الرامي الكويتي فهيد الديحاني بذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة “دبل تراب في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وهي الميدالية الثانية للعرب في ريو بعد برونزية لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو في وزن تحت 81 كلغ قبل أمس الثلاثاء.

وتعد الميدالية الثالثة للديحاني في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في أولمبيادي سيدني 2000 ولندن 2012، كما أن الديجاني هو صاحب الميداليتين الوحيدتين في تاريخ الكويت التي تشارك في ريو تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية، وبالتالي فإن ذهبيته لا تحتسب لبلاده.

ونجح الديحاني في حجز مكانه إلى الدور نصف النهائي بعدما خاض جولة تمايز مع الأميركي جوشوا ريتشموند والصيني بينيوان هو بعدما أصاب الثلاثة 135 طبقاً من اصل 150 في الدور الأول. وتفوق الديحاني بإصابته 12 طبقاً في جولة التمايز مقابل 11 لريتشموند و7 لهو. ونجح الديحاني في نصف النهائي بتصدره التصفيات بعدما أصاب 28 طبقاً من أصل 30 متقدماً بفارق طبق واحد عن الإيطالي ماركو اينوتشنتي، فخاضا المباراة النهائية والتي عادت الكلمة الأخيرة فيها للديحاني أيضاً بإصابته 26 طبقاً من أصل 30 مقابل 24 لمنافسه.

وكالات – البلد 

اترك تعليق