“الخارجية العمانية”: ‏الشعب البريطاني اتخذ قرارا شجاعا” ومغردون يعلقون

قالت وزارة الخارجية العمانية عبر حسابها الرسمي في تويتر عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن ” ‏الشعب البريطاني اتخذ قرارا شجاعا تاريخيا بالخروج من الاتحاد الاوروبي.. يفسره البعض كرد فعل حازم تجاه بعض سياسات المفوضية الأوروبية”.

وكانت رئيسة لجنة الاستفتاء في بريطانيا أعلنت عن فوز معسكر الخروج من الاتحاد الأوروبي، بعد تصويت غالبية البريطانيين لصالح خيار الخروج، حيث بلغت النسبة 51.3% لأنصار الخروج من الاتحاد مقابل 48.7% لأنصار البقاء، حسب وكالة الأنباء رويترز.
وأعتبر مغردون تصريح وزارة الخارجية ‏تدخل في شؤون الغير حيث قال المغرد علي عبدالله هذا شأن داخلي يخصهم دون سواهم؛ لا نتدخل في شؤون الغير. الحساب هذا رسمي ويمثل وجهة نظر الخارجية العُمانية من هذا الامر فانتبهوا.

 

ويرى الإعلامي محمد اليحيائي أن ‏هذا الكلام/الموقف لا ينبغي أن يصدر عن وزارة خارجية بلد، إلا إذا كانت الفوضى والامسؤولية يضربان”طبليهما” في هذا المكان. بحسب تعبيره.

كما يرى عاصم المحرمي بأن ‏‎هذه لغة حزب منتصر ومؤيد للخروج لا تليق بوزارة خارجيتنا الموقرة، كذلك علينا مراعاة مشاعر البريطانيين والأوربيين الرافضين للخروج. بحسب تعبيره.

 

وعلق الإعلامي نصر البوسعيدي ‏على تغريدة الوزارة بقوله نعم هو حدث تاريخي .. ولكن هناك أكثر من ٤٨.١% من الشعب البريطاني بالإضافة إلى الزعماء الأوروبيين يراه قرار متهورا وليس شجاعا !.

 

وقال عبدالعزيز الغريبي سياسة بلادنا الخارجية محايدة، وليست مع المحافظين ضد العمال أوغيرهم، التغريدة مراهقة ولا تعبّر عن ركادة وحياد عمان المعتادة! بحسب قوله.

 

ويرى ياسر البرعمي بأنه تعليق جيد بالنسبة لحساب تابع لوكالة أنباء و سيء للغاية عندما نعلم أنه تابع لوزارة الخارجية العمانية.

https://twitter.com/yasseralbarami/status/746304656100433920

مسقط – البلد

اترك تعليق