الخارجية العمانية تنفي صحة تقرير رويترز حول تهريب الأسلحة إلى اليمن 


نفت وزارة الخارجية العمانية عبر حسابها الرسمي في “تويتر” ما أوردته وكالة رويترز للأنباء، حول قيام إيران بتهريب أسلحة إلى اليمن عبر أراضي السلطنة.
وقالت وزارة الخارجية عبر حسابها ” تنفي وزارة الخارجية جملةً وتفصيلا صحة الخبر الذي أوردته وكالة رويترز للأنباء حول تهريب أسلحة عبر أراضي السلطنة إلى اليمن”.

‏وأضاف البيان إن السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لاتقع تحت نطاق اي سلطة حكومية في اليمن، حيث أصبحت متاحة لتهريب السلاح.

‏وقال تقرير لـ رويترز نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإيرانيين ويمنيين، لم تفصح عن أسماءهم: “إيران تورد الأسلحة للحوثيين عن طريق” عمان.

‏وأضاف التقرير نقلاً عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف عن اسماءهم: ” نحن على علم بأن أسلحة مضادة للسفن وصلت للحوثيين عبر السلطنة”.

وذكرت رويترز أن عُمان نفت وصول أسلحة إيرانية عبر أراضيها إلى الحوثيين في وقت سابق، ولم تتمكن من الحصول على تعليق من المسؤوليين العمانيين.

مسقط – البلد

5 تعليقات

  1. مليشيات الحوثي بزعامة عبد الملك بدر الدين الحوثي ، لن تتوقف ولن تستلم في الحرب الدائرة على الرغم من خسائرها الكبيرة جدا في قيادتها العسكرية وخسائرها في مسلحينها ، لسبب بسيط جدا ، الا وهو أن زعيم مليشيات الحوثي لديه اوامر من أسياده في طهران بعدم الاستسلام وحرق وتدمير اليمن كيفما امكن واثارة الخوف والرعب والقلق للسعودية ودول الخليج العربي وأيران تنفق بسخاء هائل على مليشيات الحوثي لتنفيد مخططات أيران في اشعال المنطقة العربية ، وتأخير التنمية والاعمار في المنطقة العربية .

  2. …… مليشيات الحوثي بزعامة عبد الملك بدر الدين الحوثي ، لن تتوقف ولن تستلم في الحرب الدائرة على الرغم من خسائرها الكبيرة جدا في قيادتها العسكرية وخسائرها في مسلحينها ، لسبب بسيط جدا ، الا وهو أن زعيم مليشيات الحوثي لديه اوامر من أسياده في طهران بعدم الاستسلام وحرق وتدمير اليمن كيفما امكن واثارة الخوف والرعب والقلق للسعودية ودول الخليج العربي وأيران تنفق بسخاء هائل على مليشيات الحوثي لتنفيد مخططات أيران في اشعال المنطقة العربية ، وتأخير التنمية والاعمار في المنطقة العربية ……..

  3. النظام الايراني والنظام الروسي وتخبط الامم المتحدة و امريكا والغرب في حرب اليمن ، لن يفيد ولن ينفع مع من تبقى من مليشيات عبد الملك بدر الدين الحوثي ومليشيات المخلوع علي عبد الله صالح ، ونهاية المليشيات الايرانية والقاعدة وداعش في اليمن باتت قريبة جدا جدا .

  4. العبادي ونوري المالكي وميشيل عون و بشار الاسد وعبد الملك بدر الدين الحوثي ، ليسوا الا مجرد دمى في يد النظام الايراني العسكري الدموي الفاشي القمعي الطائفي الحاقد ،،،،،،، النظام الايراني والنظام الروسي وتخبط الامم المتحدة و امريكا والغرب في حرب اليمن ، لن يفيد ولن ينفع مع من تبقى من مليشيات عبد الملك بدر الدين الحوثي ومليشيات المخلوع علي عبد الله صالح ، ونهاية المليشيات الايرانية والقاعدة وداعش في اليمن باتت قريبة جدا جدا .

  5. علي عبدالله صالح مجرم وخائن لليمن فقد سلم البلد بتحالفه مع الحوثي فقط ليسبب الدمار للبلد عقابا للشعب اليمني الذي اسقطه من الحكم حتى يقول الناس ليتنا ابقينا على صالح رئيسا للبلد
    لقد اتبع سياسة الارض المحروقه عندما غادر السلطه رسميا ، لكنه لازال يملك السلطه الفعليه على صنعاء .
    السعوديه والامارات يساندون الشرعيه ويدعمونهم بغطاء جوي حتى يقفوا على ارجلهم لان العدو صالح والعدو عبدالملك الحوثي يتقاسمان جيشين كبيرين رغم صعوبة التضاريس باليمن فان التحالف قد كبدهم خسائر فادحه وشل اغلب معسكراتهم ولهذا لجأوا لحرب العصابات والمدن لبضحوا بالمدنيين ويتباكون عليهم بنفس الوقت.

اترك تعليق