الحكومة تعتزم التبرع ب (١٠٠ ألف دولار ) ” لتقييم مخزون الأسماك” بالمحيط الهندي

٢٠١٢١١٠٥-١٠٤١٢٧.jpg

دعا معالي السيد يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية إلى إجراء مزيد من الدراسة لتقييم إدارة مخزون الأسماك في المحيط الهندي بحيث تحتوي على سبل ووسائل دعم وزيادة المخزون السمكي في المنطقة. مشيرا إلى أن السلطنة ستتبرع بـ 100،000 دولار لإجراء الدراسة . واشارمعاليه إلى أن الدول الأعضاء يمكن أن تستفيد من مشاريع النقل والشحن، والتي من شأنها أن تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محلية حسب ما ذكره موقع مباشر الإخباري.

واقترح معالي السيد يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية إنشاء وكالة إقليمية للنقل البحري للدول المطلة على المحيط الهندي . وبين معاليه في خطابه أمس أمام اجتماع دول رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي للتعاون الإقليمي في مدينة جورجن، دلهي بالهند، ضمن الاجتماع السنوي للرابطة، أن من شأن هذه الوكالة تسجيل جميع سفن الصيد العاملة في المحيط الهندي في أمانة الرابطة، لضمان أن تذهب جميع الرسوم المترتبة على إصدار أي ترخيص إلى الدول الأعضاء.

وقال بن علوي ” الرابطة قد حققت الكثير منذ إنشائها في عام 1997 ، مستدركا بقوله : ولكن وبعد 15 عاما من إنشاء الرابطة حان الوقت لتقييم واستعراض الإنجازات التي تحققت، ودراسة التحديات والعقبات، واقتراح التدابير التي من شأنها تحسين عمل هذه الرابطة.. مقترحا معاليه في هذا الصدد إنشاء لجنة تقييمية لعمل الرابطة، على أن تصدر تقريرها قبل الاجتماع القادم للمجلس الوزاري للرابطة” .

وكالات – البلد