“البنك الدولي” يخفض توقعاته للاقتصاد العالمي هذا العام

NEW YORK, NY - JUNE 20: Traders work in the crude oil and natural gas options pit on the floor of the New York Mercantile Exchange on June 20, 2011 in New York City. Following continued negative financial news out of Europe and Greece, oil prices were trading in negative territory after dropping to a six-month low. Texas light sweet crude oil for August delivery was falling 39 cents to $93.01 a barrel. (Photo by Spencer Platt/Getty Images)

خفض البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.4 بالمئة في العام الحالي، انخفاضا من توقعه في يناير أن تكون نسبة النمو العالمي 2.9 بالمئة.
وقال أيهان كوسي الخبير الاقتصادي في البنك الدولي إن “الاقتصاد العالمي هش، والنمو ضعيف” بحسب بي بي سي.
وفي السنوات التي تلت بدء تعافي الاقتصاد العالمي من الأزمة المالية عام 2008 أفرط البنك الدولي وصندوق النقد العالمي في التفاؤل بشأن الاقصاد العالمي واضطرا إلى خفض التوقعات السابقة.
ويتوقع البنك الدولي نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1.9 بالمئة العام الحالي، انخفاضا من 2.4 بالمئة عام 2015. ونما الاقتصاد الأمريكي بنسبة طفيفة هي 0.8 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي. وتضررت المصانع الأمريكية بسبب قوة الدولار، حيث أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار سلعهم في الخارج.

ويتوقع البنك الدولي نمو الدول النامية والأسواق الناشئة بنسبة 3.5 بالمئة العام الحالي،في انخفاض عن توقعه السابق للنمو بنسبة 4.1 في المئة.

وكالات – البلد

اترك تعليق