الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى السلطنة لـ “الصيد”

حذرت وزارة الخارجية الإمارارتية، المواطنين الإماراتيين من السفر بداعي الصيد إلى كل من مملكة تايلند المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الجزائرية وسلطنة عمان، وذلك بسبب مخالفة الصيد لقوانينها ومراسيمها المنظمة لهذه العملية.

وأصدرت الخارجية الإماراتية بيانا تحذر من السفر إلى كل من جمهورية السودان وجمهورية موريتانيا وجمهورية العراق وليبيا بسبب الوضع الأمني غير المستقر بها.
وبحسب صحيفة الخليج الإماراتية فإن القائمة تضم قائمة 14 بلداً من بينها أيضا سوريا واليمن وجنوب السودان وأفغانستان والصومال وأوكرانيا وباكستان ونيجيريا والعراق وليبيا، وذلك بسبب تردي الأوضاع الأمنية بها، وجمهورية سيراليون وليبيريا وجمهورية تنزانيا بسبب المخاطر الصحية وتفشي الأوبئة، فيما منعت السفارة المواطنين تماما من السفر إلى دولة لبنان نظرا للأوضاع الأمنية القائمة بها.

ويواجه الشخص الذي يمارس الصيد بالسجن والغرامة بحسب قانون من قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث، ويشمل القانون قائمة من الحيوانات والطيور بعضها مهددة بالانقراض منها:  المها العربي،  النمر العربي،  الوعل العربي،  القط البرى، الحمام البري، وكافة أنواع الصقور والبوم والعقبان والنسور والنحام والبجع والنورس.

وكالات – البلد

 

اترك تعليق