الإفراج عن عضو مجلس الشورى السابق طالب المعمري في عفو سلطاني

قال المحامي أحمد المعمري، أن السلطات أفرجت عن عضو مجلس الشورى السابق طالب المعمري. وذكرت مصادر بشرطة عمان السلطانية أن المعمري حظي بعفو سلطاني صدر اليوم الأربعاء بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وتفضل صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد،  القائد الأعلى، وأصدر عفوه السامي الخاص عن مجموعة من نزلاء السجن المدانين في قضايا مختلفة.

وذكر بيان لشرطة عمان السلطانية أن الذين تشرفوا بالعفو السامي بلغ عددهم (189) مائة وتسعة وثمانين نزيلاً، منهم (85) خمسة وثمانون نزيلاً أجنبياً.

ويأتي العفو السامي من قبل جلالة القائد الأعلى  تزامناً مع مناسبة ذكرى الإسراء والمعراج لعام 1437 هـ ، ومراعاة لأسر هؤلاء النزلاء.

وأدانت محكمة مسقط للاستئناف في 2014  عضو مجلس الشورى السابق  الممثل السابق لولاية لوى الدكتور طالب المعمري، وذلك بعد مداولات دامت عاما كاملا؛ حيث قضت المحكمة بدمغ العقوبة وتنفيذ الأشد منها وهي ثلاث سنوات من الحبس.

وأدان القضاء طالب المعمري بجُنح التجمهر بقصد الإخلال بالنظام العام، وسد الطريق، والتحريض للنيل من هيبة الدولة، وهي الجُنح التي أثبتتها المحكمة الإبتدائية على عضو مجلس الشورى في حكمها الصادر بداية أغسطس الماضي.

مسقط – البلد


اترك تعليق