الإتحاد العماني لكرة القدم يعتمد برنامج الموسم الكروي الجديد

 اعتمد الإتحاد العماني لكرة القدم برنامج الموسم الكروي الجديد الذي سينطلق  بمواجهة السوبر في الثامن من سبتمبر المقبل، كما تنطلق مباريات دوري النسخة الرابعة من دوري المحترفين في السابع عشر من الشهر ذاته وبطولة كأس مازدا في السابع من أكتوبر وكأس جلالته في الثامن عشر من الشهر نفسه.

ومن المتوقع أن تقوم لجنة المسابقات بإرسال نسخة من البرنامج الكامل للموسم الجديد للأندية خلال هذا الأسبوع وهو ما يضعها أمام مرحلة الجدية والحقيقة والبدء في التحضير الفني المناسب والاستفادة من فترة الصيف في التحضير والإعداد للموسم الجديد من خلال التعاقد مع اللاعبين والمدربين.

 وطبقت لجنة المسابقات في جدول مباريات الموسم الجديد معيار التصنيف على ضوء  ترتيب الفرق في الموسم الماضي بعد أن كانت اللجنة تعتمد على نظام القرعة في المواسم الماضية ويأتي اعتماد معيار توزيع الفرق في جدول المباريات حسب المراكز التي حصلوا عليها تطبيقا لمبدأ العدالة ولمنح كل فريق حقه من الأفضلية والاستفادة من حصاده وجهده في الموسم الماضي.

واعتمدت لجنة المسابقات في جدول المباريات نظام يحول دون أن يؤدي أي فريق مباراتين متتاليتين على ملعبه أو خارج ملعبه لتفادي بعض الإشكاليات التي ظهرت في الموسم الماضي وأدت لظهور شكاوى عديدة من بعض الأندية ومطالبتها بالعدالة وأن تتوزع الفرص على الأندية.

العمانية – البلد


اترك تعليق