إيران ترسل سفينتين حربيتيين قبالة سواحل اليمن

ذكر موقع “الجزيرة نت” نقلاً عن وكالة تسنيم الإيرانية أن طهران أرسلت سفينتين حربيتين إلى خليج عدن قبالة السواحل اليمنية، حيث شن الجيش الأميركي هجمات صاروخية على مناطق يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني أرسلت السفينتين إلى المياه الدولية القريبة من اليمن، “للحفاظ على أمن الملاحة البحرية في خليج عدن ومضيق باب المندب الإستراتيجي”.

ونقلت عن القيادي في البحرية الإيرانية حبيب الله سياري أن بلاده تسعى لحماية الحدود والموارد والمصالح الإيرانية، مشيرا إلى أن قواتها لديها وجود في المياه الدولية.

وأضاف أن السفينتين ستكونان في مهمة حماية السفن التجارية وناقلات النفط في مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر ضد هجمات محتملة.
وتابع أنه سيتم إرسالهما إلى تنزانيا وجنوب أفريقيا والمحيط الأطلسي إذا ما سمحت الظروف المناخية بذلك.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن هذه الضربات محدودة للدفاع عن النفس، بهدف حماية أفراد الجيش الأميركي والسفن وحرية الملاحة، وهددت بالرد على أي تهديد آخر للسفن وحركة السفن التجارية الأميركية.

يشار إلى أن جماعة الحوثي نفت تورط قواتها في الهجوم على المدمرة الأميركية الاثنين الماضي، وفق وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة، واعتبرت أن ما تم تداوله من أخبار بشأن المدمرة الأميركية لا أساس له من الصحة، وهو يأتي في إطار الحرب الإعلامية.

الجزيرة نت – البلد

1 تعليقك

  1. اليمن لن يتجه نحو تدخل دولي واسع ولم يتيقى من الفئة الضالة المنحرفة المتمردة ، التي أستغلت الفقر والجهل المتفشي في اليمن والاموال الايرانية والاموال المنهوبة من خزينة الدولة اليمنية وأموال بعض التجار في اليمن لتحويل اليمن الى مستعمرة أيرانية فارسية ، ولم يتيقى منها الا أبواق تتحدث في الفضائيات الايرانية حديث غبي ساذج كاذب .

اترك تعليق