تجديد إدانة المتهمين في قضية “تهريب الديزل” بهيئة قضائية مغايرة

أدانت هيئة قضائية مغايرة، بمحكمة جنايات مسقط، اليوم الثلاثاء، المتهمين في قضية تهريب الديزل التي يحاكم فيها مسؤولين سابقين في شركة المها لتسويق المنتجات النفطية بالسلطنة، بحسب موفدة وكالة رويترز.

ويأتي هذا الحكم بعد أن نظرت المحكمة للقضية بهيئة مغايرة التي خففت الأحكام إلى 3 سنوات. وكانت المحكمة قد أصدرت أحكاما بالسجن على مدير أول تسويق بالشركة بالإضافة إلى 4 أجانب آخرين، بتهمة الاختلاس والسرقة ومساعدة بعض الأجانب في تهريب الديزل في العام الماضي.

والزمت المحكمة المتهمين في الحكم السابق الذي صدر في يوليو 2015 بدفع غرامة تقدر بثلاثة أضعاف المبلغ المختلس ويقدر ب 2 مليون وتسعمائة ألف ريال عماني.

وقالت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية في إفصاح لها نشر في موقع سوق مسقط للأوراق المالية في يوليو 2015 أنه لن تكون على الشركة أية التزامات مالية نتيجة الأعمال التي أُدين بها المحكوم عليهما، كما تود الشركة التأكيد على إنتظام سير أعمالها وعدم وجود أي تأثير لهذه القضية الشخصية على أعمالها ومصالحها”.

وكانت شركة المها قد أفصحت في 28 ديسمبر من 2014، أن عضو مجلس الإدارة المنتدب ومدير أول التسويق بالشركة قد تم استدعاؤهما للاستجواب من قبل السلطات المختصة ( الإدعاء العام ).

مسقط – البلد


اترك تعليق