أهالي سجناء ” التجمهر والإساءة ” يطالبون مجلس الشورى بالتدخل

التقى أكثر من 50 مواطنا بينهم أطفال ونساء من أهالي المضربين عن الطعام في سجن سمائل المركزي  برئيس مجلس الشورى سعاد  خالد بن هلال المعولي.

وطالب اهالي السجناء في قضيتي ما يعرف بـ ” التجمهر والإساءة “. يأتي ذلك في الوقت الذي يكمل فيه المضربين عن الطعام أسبوعهم الثاني، حسب تقرير لصحيفة جلف نيوز الإماراتية. وقالت الصحيفة إن أهالي السجناء طالبوا مجلس الشورى بضرورة التحرك من أجل دعم تسريع الطعن في الحكم من قبل المحكمة العليا. في السياق ذاته قال خلفان البدواوي لصحيفة جلف نيوز الإماراتية إننا رئيس مجلس الشورى وعدنا بأنه سيلتقي قريبا بمسؤولين في المحكمة العليا.

وأبدى أهالي السجناء تفاؤلهم في الخطوات التي يقوم بها مجلس الشورى في الوقت الحالي تجاه القضية بحسب ما ذكرته الصحيفة.

و560066_350819025030775_1696530156_nيعتزم مجلس الشورى ممثلا في اللجنة القانونية  القيام اللجنة بزيارات ميدانية للمضربين عن الطعام في السجون العمانية . يأتي ذلك تزامنا مع اجتماع اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس الاثنيـن.

ودعت اللجنة الوطنيه لحقوق الانسان السجناء المضربين عن الطعام والمدانين  بقضيتي ما يعرف “التجمهر والإعابة ” السبت إلى فك الاضراب وذلك في بيان نشرته أمس عبر وسائل الاعلام.  كما أكدت اللجنه من خلال بيانها على استقلال القضاء العماني وشفافيته ونزاهته في اداء واجبه الوطني .

 يذكر أن حوالي 23 سجينا من سجناء قضيتي التجمهر والإعابه بدأوا منذ 10  أيام اضرابا مفتوحا عن الطعام وذلك لمطالبة المحكمة العليا للبت في طعون قضاياهم المقدمة إليها.

صحف – البلد

2 تعليقات

Comments are closed.