أنباء عن استدعاء الكاتب والسينمائي عبدالله حبيب

قال الإعلامي والروائي سليمان المعمري، أن الكاتب والسينمائي عبدالله حبيب تلقى استدعاء من جهات أمنية، دون أن يتم تحديد الأسباب.

وذكر المعمري : ” ورغم طلبه -عبدالله حبيب- المتكرر بتأجيل الذهاب إليهم -الجهة الأمنية- إلى الغد ، بسبب ظرفه الصحي الذي منعه اليوم من تلبية دعوة على الغداء، إلا أنهم أصروا عليه أن يذهب الآن”، وختم المعمري منشوره قائلاً “نحملهم مسؤولية الحفاظ على صحته”.

يذكر أن عبدالله حبيب يعد أحد أبرز النقاد السينمائيين العرب، و حاصل على شهادة (Ph.D.ABD) في الدراسات النقدية السينمائية، من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، بالولايات المتحدة، 2005. وقبلها على ماجستير في الدراسات السينمائية والثقافية من جامعة تكساس، بالولايات المتحدة، 1999، واختير عضوا في لجان تحكيم عدد من المهرجانات السينمائية العربية، منها مهرجان أبوظبي السينمائي، عام 2007، ومهرجان الخليج السينمائي، دبي، 2007، ومهرجان مسقط السينمائي، مسقط، 2012. وكانت آخر مشاركاته السينمائية كعضو لجنة تقييم الأفلام الروائية السعودية القصيرة («محطة إم بي سي».

 بالإضافة إلى ذلك أخرج عبدالله حبيب عددا من الأفلام السينمائية القصيرة هي «شاعر»، و»حلم»، و»رؤيا»، و«تمثال»، و«هذا ليس غليوناً» الذي فاز بجائزة المجمع الثقافي بأبوظبي عام 1992 . وقد كرمته الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي للتميز في الإنتاج الثقافي عام 2013. وفي العام نفسه ( 2013 ) نال جائزة الريادة في العمل السينمائي في السلطنة، من اللجنة الوطنية للشباب، وقبل ذلك بعامين فاز بجائزة الإنجاز الثقافي البارز في السلطنة لعام 2011، من مبادرة القراءة نور وبصيرة.

مسقط – البلد 

اترك تعليق