أسعار الخدمات الصوتية المتنقلة في السلطنة الأعلى بدول الخليج

كشفت دراسة أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات بالسلطنة يهدف إلى  مقارنة أسعار التجزئة لخدمات الاتصالات في دول الخليج، بأن أسعار الخدمات المدفوعة القيمة مسبقاً –الخدمات الصوتية المتنقلة- المقدمة من مشغلي الشبكات في السلطنة تتجاوز كثيراً متوسط أسعار دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تعد السلطنة الأعلى مستوى في أسعار النطاق العريض الثابت في الدول التي غطتها الدراسة.

جاءت هذه الدراسة بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وبمساعدة شركة (Strategy Analytics Ltd)الاستشارية المستقلة التي تعمل بالمملكة المتحدة، لمقارنة أسعار خدمات الاتصالات في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول المختارة الأخرى مثل الأردن وتونس وماليزيا والمملكة المتحدة.

و اوضحت الدراسة بأن المكالمات الدولية من الهاتف الثابت أرخص من الاتصال من الهاتف النقال لمعظم البلدان.

وأظهرت الدراسة أيضاً أن أسعار خدمات الدفع الآجل للأفراد والعملاء التجاريين في السلطنة تحتل الجزء العلوي من المقياس من بين الدول المغطاة بالدراسة ، وأسعار خدمات الصوت الثابتة جاءت مقاربة للأسعار في دول مجلس التعاون الأخرى ، وأيضاً مع الدول المختارة الأخرى .

وبالنسبة لأسعار خدمات النطاق العريض المتنقل في السلطنة إما أنها أقل من نظيراتها بدول مجلس التعاون الأخرى أو أنها قابلة للمقارنة معها وذلك بالنسبة للخدمات المدفوعة مسبقاً لشريحة الاستخدام المتدنية، إلا أنها من بين الأعلى سعراً لخدمات الدفع الآجل لشريحة الاستخدام المرتفعة.

مسقط – البلد