أحمد الجهضمي رئيسا لشركة أوربك بدءا من يناير 2017

أعلنت الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية ” أوربك ” أن مجلس إدارة الشركة قررت تعيين المهندس أحمد بن صالح الجهضمي رئيساً تنفيذياً للشركة.

وقالت الشركة في بيان لها أن المهندس أحمد سيباشر عمله في الشركة اعتباراً من الأول من يناير 2017.

وأعلنت الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية في شهر يونيو الماضي رسميا عن تنحى مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لأوربك عن منصبه وذلك عقب خطاب أرسله إلى مجلس إدارة الشركة أبدى فيه نيته بالتنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي.

ويشغل أحمد الجهضمي حالياً منصب الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه منذ عام 2013م ( إحدى شركات مجموعة نماء) وهي الشركة المسؤولة عن توفير الطاقة والمياه بشكل مستدام في السلطنة.

الجهضمي حاصل على درجة البكالوريوس في مجال الهندسة الميكانيكية من جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة. حيث بدأ مشواره العملي عام 1997م مع شركة تنمية نفط عمان حيث شغل العديد من المناصب التشغيلية والفنية والتجارية، وترأس لجنة الموظفين العمانيين و شارك مع قيادات شركة تنمية نفط عمان في تنفيذ العديد من المبادرات.

وقد شغل منذ عام 2005 م وحتى عام 2007 م منصب مدير مشروع صور للمياه بوزارة الإقتصاد الوطني ومن ثم إنضم لشركة الكهرباء القابضة حيث أشرف على إعادة هيكلة قطاع الكهرباء بصلالة وشغل منصب مدير الخصخصة والهيكلة.

وفي عام 2010م، شغل منصب مدير عام السياسات والإستراتيجيات بالهيئة العامة للكهرباء والمياه ومن ثم إنضم إلى الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه كرئيس للعمليات في 2012م ، بعدها أصبح المهندس أحمد الجهضمي رئيساً تنفيذياً لنفس الشركة منذ عام 2013 و حتى الآن.

وكان المهندس أحمد الجهضمي قد شغل عضوية العديد من مجالس إدارات شركات الكهرباء، وحالياً يشغل عضوية مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي وشركة إنجاز عمان.

مسقط – البلد

 

اترك تعليق