وفاة الفنان المصري نور الشريف عن عمر يناهز 74 عاماً

توفى الفنان المصري ، نور الشريف، الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض، في خسارة جديدة للدراما المصرية التي فقدت هذا العام عددا من نجومها.

وقال الفنان سامح الصريطي إن الشريف توفي بعد صراع مع المرض، مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان، الأربعاء، من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

وكان الفنان الراحل قد خضع لفحوص لقدميه في وقت سابق، خلصت إلى أن الدم لا يصل إلى الجزء السفلي منها على النحو السليم، ما أدى إلى عدم قدرة الشريف على التحكم في حركته كما ينبغي.

ولد الشريف في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1946 باسم محمد جابر محمد عبد الله واختار لنفسه اسما فنيا هو نور الشريف، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967 وهو العام الذي شهد بدايته السينمائية بفيلم (قصر الشوق) مع المخرج حسن الإمام.

قدم نحو 170 فيلما روائيا شكل كثير منها علامات في تاريخ السينما المصرية والعربية من بينها (حبيبي دائما) و(بئر الخيانة) و(غريب في بيتي) و(سواق الاتوبيس) و(الصرخة) و(المصير) و(ليلة ساخنة).

وله رصيد وافر من المسلسلات التلفزيونية من بينها (القاهرة والناس) و(لن أعيش في جلباب أبي) و(عائلة الحاج متولي) و(الدالي) و(هارون الرشيد) و(عمر بن عبد العزيز).

وكان آخر أعمال الشريف الفيلم السينمائي (بتوقيت القاهرة) للمخرج أمير رمسيس الذي نال عنه جائزة أفضل ممثل من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.

وكالات – البلد