وزير الدفاع في مصر يدعو إلى “حوار وطني” لحل الأزمة السياسية

٢٠١٢١٢١٢-٠٢٣٠٢٨.jpg

دعا القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع والإنتاج الحربي عبد الفتاح السيسي دعا إلى “حوار وطني” يعقد اليوم الأربعاء لحل أزمة سياسية تعصف بالبلاد بسبب قرارات أصدرها الرئيس محمد مرسي رفضتها المعارضة وخلاف على مشروع دستور تزمع الحكومة استفتاء الناخبين عليه يوم السبت. وقال مصدر عسكري إن السيسي دعا مختلف قطاعات الشعب للاجتماع في حوار وطني في القرية الأولمبية وهي منشأة رياضية تابعة للقوات المسلحة في القاهرة.
وقال مصدر آخر إن السيسي والرئيس محمد مرسي سيحضران النقاش، بينما حشد معارضو مرسي ومؤيدوه عشرات الألوف من المتظاهرين في أماكن قريبة من بعضها بعضا في القاهرة ومدينة الإسكندرية الساحلية مما أثار مخاوف من تكرار اشتباكات وقعت يوم الأربعاء الماضي وخلفت تسعة قتلى ومئات المصابين. وقال رئيس ديوان رئيس الجمهورية محمد رفاعة الطهطاوي يوم الثلاثاء إن مرسي أقر دعوة وزير الدفاع للتواصل الوطني التي ستكون محاولة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.
وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة في صفحته الرسمية على فيسبوك إن مرسي سيحضر الحوار. وأضاف أن السيسي دعا إلى “لقاء للتواصل الإنساني والالتحام الوطني في حب مصر يجمع شركاء الوطن بحضور السيد رئيس الجمهورية.”

رويترز – البلد