موظفو مطار مسقط يضربون وإدارة المطار تستعين بـ “أجانب”

73434_549389595093843_1197440939_n

نفذ موظفو مطار مسقط الدولي مساء أمس الثلاثاء أمام مبنى المطار إضرابا جزئيا مفتوحا عن العمل في الوقت الذي استعانت فيه إدارة المطار بعمال أجانب لتسيير العمل، وقال العمال المضربون بأنه قد تترجم مطالبهم في تنفيذ إضراب كامل مالم تنفذ إدارة المطار جميع مطالب الموظفين، وتُوقف” مهزلة التخبط الإداري واللامبالاة في المطالب المشروعة” حسب ما نقلت مجلة العامل المتخصصة بشؤون العمال. وتناولت مطالب العمال تغيير إدارة المطار تأهيل الموظفين وتدريبهم وتعمين الوظائف الهامة رغم وجود الكوادر الوطنية المؤهلة وأحقيه الترقيات للعمال أكثر خبرة وتشغيل العمال بساعات عمل إضافيه بدون دفع أجر الساعات الإضافية، وإكراه العاملات بالعمل بساعات عمل تزيد عن ثماني ساعات عمل حيث يضطرنّ للخروج من المطار بوقت متأخر دون أجر إضافي.

رئيس النقابة: “إدارة المطار لم تبدِ اهتماما ولا احتراما لمطالبنا”

وقال رئيس نقابة العمال الفاضل صالح بن محمد عبدالله الزدجالي بأن المطالب مشروعة والإضراب قانوني وتم إبلاغ وزارة القوى العاملة والاتحاد العام لعمال السلطنة. ووضح قائلا أن “جاء الاعتصام نتيجة القهر من أسلوب إدارة الموارد البشرية في مطار مسقط الدولي، حيث أن الإدارة لاتستمع لمطالب العمال المشروعة وتعطي وعودا بدون تنفيذ وتماطل بشكل مستمر منذ مايقارب ثلاثة أشهر بداية من شهر نوفمبر وديسمبر ويناير، وأعطينا إدارة المطار مذكرة بالإعتصام في نهاية شهر يناير ولم تبدي أية اهتمام ولا احترام لمطالبنا”

إحدى العاملات : أحد المسؤولين بإدارة المطار قام بتهديدنا

وقالت إحدى العاملات بمطار مسقط الدولي بأن إدارة المطار لم تكن تلتفت لمطالبهن حيث يتم تشغليهن لأكثر من 8 و9 ساعات دون أجر إضافي و استقطاع نسب من رواتبهن دون أسباب واضحة، بالإضافة إلى الحرمان من العلاوات كـ علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الدورية والزيادة في الرواتب وعدم توفير دورات تدريبية. وتضيف بأن أحد المسؤولين قام بتهديدهن وقال لهن بأنهن سيندمن إن أقدمن على تنفيذ الإضراب.

مسؤول: “العمال في عجلة من أمرهم” .. والعمال: “فقدنا الصبر”

وأكد مسؤول بإدارة المطار وهو أحمد بن سليمان النبهاني رئيس خدمات الإسناد بأن من المطالب ما “يمكن تنفيذها ولكن إدارة المطار أهملتها، وبأن الموضوع بحد ذاته سهلا ويحتاج إلى صبر ولكن العمال في عجلة من أمرهم”. وأكد النبهاني على ضرورة الاجتماع بممثلي العمال للتوصل إلى حل مرضي. في الوقت الذي يؤكد فيه العمال بأنهم فقدوا الصبر وماضون في الإضراب ولا مجال للانتظار.

 مسقط – صحف – البلد