موافقة أولية لإصدار صكوك إسلامية بالسلطنة

AD2012080667077-Muscat_Security

كشف عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال عن تلقي الهيئة طلبات من شركات لإصدار صكوك وأصدرت موافقتين مبدئيتين لإثنتين من هذه الشركات. وقال السالمي لوكالة الأنباء العمانية : ”  قد تتجه في البداية إلى إصدارات خاصة ولكن في كل الأحوال سيتم إدراج هذه الإصدارات في السوق معربا عن أمله في أن ترى هذه الإصدارات النور قريبا بعد استكمال الإجراءات اللازمة المطلوبة للموافقة النهائية”.

وقالت صحيفة عمان اليوم نقلا عن السالمي: “الهيئة تتعامل مع الصكوك فيما يتعلق بالأمور القانونية والإجرائية بالطريقة نفسها التي يتم التعامل بها مع السندات وأن هذه الأوراق المالية الجديدة ستكون قابلة للتداول بعد إدراجها في سوق مسقط للأوراق المالية مؤكدا في الوقت ذاته أن الجوانب الشرعية المتعلقة بهذه الإصدارات ستكون من اختصاص اللجان الشرعية الموجودة لدى الشركات المصدرة”.
وأضافت : “أن الصكوك الإسلامية تعد من أهم وسائل التمويل القصيرة والمتوسطة المدى المتوافقة مع الشريعة الإسلامية موضحا أن الهيئة العامة لسوق المال قد انتهت من إعداد مسودة اللوائح المنظمة لإصدار الصكوك بالإضافة إلى التعديلات المقترحة على قانون سوق رأس المال المتعلقة بهذا الجانب والتي يؤمل أن تصدر قريبا”.

صحف – البلد
وفيما يتعلق بالتأمين التكافلي أوضح سعادت