منتخب السلطنة الجامعي قاطع لقاء كرويا مع دولة الإحتلال الإسرائيلي

٢٠١٢٠٩٠٨-٢١٥٨٥٥.jpg

رفض منتخب السلطنة الجامعي للصالات الأسبوع الماضي اللعب مع منتخب دولة الإحتلال في مباراة فاصلة في بطولة العالم للمنتخبات الجامعية، الأمر الذي أدى إلى استبعاد منتخب السلطنة من البطولة التي عقدت مؤخرا في البرتغال بدعم من FIFA.

وقال سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجامعية لصحيفة muscat daily التي تصدر باللغة الإنجليزية إن المباراة ضد دولة الإحتلال ” اسرائيل ” كانت مباراة فاصلة وختامية، وكان لي لقاء مع لاعبي المنتخب والمسؤولين قبل المباراة وتقرر عدم اللعب. وبذلك قررت اللجنة المنظمة استبعادنا. ”

وأضاف العريمي: ، الذي كان مع الفريق “ليس هناك تاريخيا لقاءات سابقة من المسابقات الرياضية بين عمان و دولة الإحتلال ، ونحن ننظر أيضا إلى الحساسيات السياسية التي تنطوي على العرب والإسرائيليين والوضع الراهن في الشرق الأوسط.

وتقدمت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رسالة رسمية بالاعتذار للّعب أمام المنتخب الإسرائيلي رغم محاولة اللجنة المنظمة للبطولة لإقناع اللجنة العمانية بالعدول عن قرارها.وبعد الرفض فرضت عقوبة عدم منح المنتخب الوطني للتصنيف العالمي الذي يمكن أن يساهم في منعه من المشاركة في البطولة العالمية المقبلة التي ستقام بإسبانيا بعد عامين.

المصدر: وكالات – البلد