معلم عماني يوثق في كتاب قصص قصيرة دوَّنها طلابه

أصدر القاص العماني حمود الشكيلي كتاب من إعداده وتقديمه، حمل عنوان ” شعلة حديقة الكلمات ” وهو إصدار يحمل في صفحاته مجموعة من القصص القصيرة جدا كتبها طلاب من جنسيات مختلفة يدرسون في السلطنة.

ويأتي هذا الإصدار الذي تكفل بيت الغشام للنشر والترجمة بطباعته، كتوثيق لمجموعة من القصص القصيرة التي كتبها طلاب مدرسة السلطان قابوس الخاصة، والتي جاءت كحصيلة لحلقات عمل كتابة القصة والتي قدمها الكاتب والقاص حمود الشكيلي .

وقال القاص حمود الشكيلي الذي يعمل معلما لمادة اللغة العربية بمدرس السلطان الخاصة في مقدمة الكتاب: ” يسرني أن أقدم لكم في هذا الكتاب إبداعات طلابي التي بلا شك أن بعضهم سيكون له مستقبل مشرق في عالم الكتابة الأدبية مستقبلا، هذه القصص التي تأتي توثيقا لجهد محاولة تعليم الطلاب كتابة القصة القصيرة جدا”.

وأشار الشكيلي أن  هذه المحاولات أتت من طلاب من بلدان عديد من العالم، موضحا أن نصيب الأسد من القصص المنشورة هي لطلاب عمانيين، وقصص أخرى من طلاب من جنسيات أخرى.

جاء هذا الإصدار في 79 صفحة من القطع المتوسط، ويتوفر في جناح بيت الغشام للنشر والترجمة بمعرض مسقط الدولي للكتاب الذي يستمر حتى 7 مارس الجاري.

مسقط – البلد