مظاهرات في البحرين عشية الذكرى الثانية لانطلاق الاحتجاجات

٢٠١٣٠٢١٤-٠١١٣٥٠.jpg

خرج الآلاف من أنصار المعارضة في مملكة البحرين عشية الذكرى الثانية لانطلاق الاحتجاجات في مظاهرة سجلت مواجهات مع الشرطة في بعض القرى القريبة من المنامة، حيث رفع المتظاهرون أعلام البحرين وشعارات مناهضة للسلطة في 12 بلدة وضاحية في محيط مدينة المنامة وفي جزيرة سترة القريبة، ولبى هؤلاء دعوة الجمعيات المعارضة، وعلى رأسها جمعية الوفاق، ضمن سلسلة من المظاهرات اليومية، استعدادا لذكرى انطلاق الاحتجاجات.

ودعا “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” إلى إضراب عام وعصيان مدني الخميس، ومحاولة العودة إلى دوار اللؤلؤة الذي شكل معقل الاحتجاجات التي استمرت شهرا في 2011 وقمعتها السلطة بالقوة. وردا على هذه الدعوات، طلبت الحكومة البحرينية من المواطنين الإبلاغ عن أي محاولة لفرض إضراب بالقوة. كما دعت إلى “التعاون في مواجهة هذه المجموعات الخارجة عن القانون، وإبلاغ السلطات المعنية عن أي تهديد أو محاولات لتقييد حرياتهم بالقوة”.

كما نشرت وكالة أنباء البحرية بيانا أصدرته هيئة شؤون الإعلام قالت فيه إن “بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي في البحرين تتناول بعض التهديدات المباشرة للأفراد والجماعات والعوائل والعمال والمحلات التجارية والشركات، لإرغامهم على عدم الخروج للعمل وممارسة نشاطاتهم، في محاولة بائسة من مجموعة من الإرهابيين والمخربين لفرض ما يدعى بالإضراب الشامل في البحرين بالقوة”.

وكالات – البلد