مسقط بدون ” مياه ” والشورى يناقش أسباب ” انفجار أنبوب الخوير”

عقد ممثلو ولايات محافظة مسقط في مجلس الشورى لقاءا طارئا أمس برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ عبد الله بن خليفة المجعلي لمناقشة أسباب انفجار أنابيب مياه في (ولاية بوشر)، واتفق أصحاب السعادة الأعضاء على طرح هذا الموضوع ضمن جدول أعمال مكتب المجلس المقرر عقده اليوم الاثنين.

وكان انفجار لانبوب نقل مياه قد حدث بالخوير أمس الأول الأمر الذي تسبب في تعطل حركة السير اثر تصدعات تعرض لها شارع رئيسي في الخوير بولاية بوشر. وتعاني محافظة مسقط – ولاية بوشر – وقرى مجاورة من انقطاع في الماء بعد الانفجار الذي تعرض له خط مياه رئيسي.

وقال المهندس عبدالله بن محمد النعيمي مدير أول أداء تشغيلي بالهيئة العامة للكهرباء والمياه أن الكسر الذي حدث بأنبوب خط نقل المياه بالخوير 33 بولاية بوشر والذي حدث في تمام الساعة الخامسة والنصف من صباح السبت هو نفسه الانبوب الذي تم تحويله قبل ثلاث سنوات عند انشاء الطريق الوسطي . وبين أن خط النقل الذي حدث به الكسر يبلغ قطرة 1000 ملم وهو الخط القادم من محطة تحلية المياه بالغبرة ويغذي كلا من مسقط ومطرح والعامرات وروي والوادي الكبير والوطية وعدد من الاحياء السكنية بمحافظة مسقط .
وتوقع النعيمي حدوث نقص في كمية المياه في الخزانات التي تغذي هذه المناطق خلال الفترة المقبلة الى حين اصلاح الاضرار التي لحقت بالخط مشيرا الى ان احدى الشركات المتخصصة بدأت منذ الصباح الباكر في اجراءات الصيانة مبينا ان عملية الاصلاح هذه قد تستغرق 20 ساعة تقريبا وذلك بسبب الردميات العميقة التي تصل الى ستة أمتار .

وكانت الهيئة قد قامت بالتنسيق مع الجهات الحكوميةكل ف من أجل عودة الامور الى طبيعتها حيث تم التنسيق مع شرطة عمان السلطانية لايجاد طريق بديل للطريق الوسطي الذي يربط الخوير بمدينة السلطان قابوس تلافيا للازدحام المروري.

وبدأ مواطنون بالتعاون مع الهيئة بتزويد المناطق المتأثرة بالمياه عبر ناقلات لتقليل حجم الأزمة التي تمر بها مسقط وعدد من القرى والأحياء.

مسقط – البلد

2 تعليقات

Comments are closed.