مدونون يتضامنون مع الشاعر مبارك العامري خلال أزمته الصحية

بعد ساعات من نبأ تعرض الشاعر و الكاتب مبارك العامري لحالة مرضية عاجلة انهالت رسائل التعاطف و الحزن على صفحته على الفيس بوك. فمبارك العامري الذي كان حاضرا دائما بقصائده ومشاركاته الهادئة في شبكات التواصل الاجتماعي لم يكن غائبا عن حديث الأصدقاء و المتتبعين في عُمان عبر الإنترنت، هاهم اليوم ينتظرون معرفة المزيد عن حالته الصحية و ينتظرون خبرا مفرحا يبشر بعودته العاجلة عبر رسائل المحبة في شبكات التواصل الاجتماعي.

في مقطع شعري لمبارك العامري نشرته رشا أحمد في صفحتها بالفيس بوك:
فكرة
بمنتهى البسالة
أومأت
للإرادة التى لا يسندها
شىء
عند أقصى درجات التعب
غير اللهاث

بهذا المقطع تختصر رشا إرادة مبارك العامري الذي يعاني ظروفا صحية صعبة، ورغم كل الظروف يواجه الحياة، تقول رشا أحمد للبلد عن وضعه الصحي: مبارك يعاني من فشل كلوي وكان يغسل مرتين بالأسبوع ولكن حالته ساءت كثيرا هذه الفترة ويحتاج عملية زرع كلى تكلف 50 ألف ريال بصورة عاجلة ولكن لايملك تكاليفها وننتظر موافقة لدعم علاجه وتسفيره. و تختم كلامها: الديوان السلطاني رفض طلبه بالعلاج سابقا. تقدمنا بطلب آخر وعسى خيرا.

حبيبة الهنائي تعتبر أن التهميش الذي يتعرض له مبارك العامري ممنهج و تقول: لقد تعرفت عليه عن قرب من خلال العالم الافتراضي وكانت إشارة “الإعجاب” منه تسبق كلماتنا، هذه القامة الأدبية والفكرية لا يفترض أن يتم إهمالها وتهميشها هكذا بل يستحق أن يلقى كل الاهتمام والرعاية الطبية التي يستحقها وإنه لمن المحزن والمؤسف أن يتم تهميش أدبائنا وعلمائنا ومفكرينا والمخلصين لهذا الوطن لمجرد أنهم لم يتوددوا في مكاتب الديوان الفارهة واختاروا أن يكونوا أصحاب الأقلام الحرة والنزيهة مهما كان الثمن… ندعو له بالشفاء العاجل.

موقع تويتر لم يخل هو الآخر من عبارات التضامن مع الأستاذ مبارك العامري، حيث ظهر هاشتاج خاص لتنظيم العملية. محمد الحبسي كتب صباح اليوم:”دعواتكم بحجم بياض قلوبكم أن يعود إلينا الشاعر الرائع مبارك العامري ويتعافى.  و كانت آخر إصدارات الشاعر مبارك العامري مجموعة شعرية حملت عنوان (بسالة الغرقى)عن دار الجيل الجديد ببيروت، و تضم المجموعة عددا من نصوص الشاعر التي كتبها خلال فترة المرض والعلاج الذي لا يزال يداوم عليه ضمن ظروف صحية صعبة يعيشها الشاعر.

مسقط – خاص لـ “لبلد”