محكمة استئناف نزوى تنقض حكم الابتدائية وتبرئ الإعلامي نصر البوسعيدي

حكمت محكمة الاستئناف بنزوى اليوم الاثنين، بتبرئة الإعلامي نصر البوسعيدي في القضية المعروفة بـ ” قضية حديقة فلج دارس”.

ونقضت المحكمة الحكم الذي اصدرته المحكمة الابتدائية والذي قضى بالسجن على الإعلامي نصر بن ناصر البوسعيدي لمدة سنة يُنفذ منها شهر  ودفع 200 ريال عماني في حالة الاستئناف، وإحالة المطالبات المدنية للمحكمة المختصة؛ بتهمة ” التعدي بالشتم والقذف لوكلاء فلج دارس ” بولاية نزوى.

وكان ادعاء عام نزوى أحال الإعلامي نصر البوسعيدي في منتصف ديسمبر الماضي للمحكمة على خلفية شكوى قدمت ضده إثر نشره تغريدة وجه فيها انتقادات حول إدارة حديقة فلج دارس.

وفي حديث لـ “البلد” علّق البوسعيدي قائلا: ” الحكم انتصار للعدالة والخير ينتصر، وما يجمعنا في هذه الأرض أكثر مما يفرقنا”.

وقال البوسعيدي في وقت سابق: “انتقدت طريقة إدارة الوكلاء للحديقة وتلك القرارات التي تسببت بكل ما آلت له الحديقة والتي أصبحت في ظل إدارتهم أرض مسورة بالحديد قاحلة مهجورة ماتت خضرتها نتيجة عدم سقايتها بعدما كانت تعتبر من أهم المرافق السياحية في نزوى، والمتنفس الوحيد للأهالي بشكل خاص ولكل زائريها من مختلف أنحاء السلطنة بشكل عام” بحسب قوله.

وصدر مرسوم سلطاني رقم (3/2016) بتقرير صفة المنفعة العامة لمشروع تطوير حديقة مرفع فلج دارس بولاية نزوى، في الأول من يناير من العام الجاري.

تركي بن علي البلوشي – البلد