مانشستر سيتي يتوج بطلا للدوري الانجليزي الممتاز بعد غياب دام ٤٤ عاماً

٢٠١٢٠٥١٣-٢١٤٩٠١.jpg

توج نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن غاب عن منصة التتويج لمدة 44 عاما، وذلك بعد فوزه على ضيفه كوينز بارك رينجرز في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد، واستطاع السيتي أن ينتزع اللقب في اللحظات الأخيرة من المباراة بعد أن كان متأخرا بهدفين مقابل هدف لصالح كوينز بارك رينجرز الذي كان يصارع هربا من الهبوط ليتقدم بفارق الأهداف على منافسه مانشستر يونايتد الذي فاز بدوره على سندرلاند بهدف وحيد.
وسجل أهداف سيتي بابلو زاباليتا في الدقيقة 39 وإيدن دزيكو في الدقيقة 92 وسيرخيو اغويرو في الدقيقة 59 بينما أحرز أهداف رينجرز جبريل سيسيه في الدقيقة 48 وجيمي ماكي في الدقيقة 66. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 89 نقطة وهو نفس رصيد مانشستر يونايتد غير أن فارق الأهداف حسم اللقب للسيتي،أما كوينز بارك رينجرز فتجمد رصيده عند 37 نقطة ولكنه لم يهبط نظرا لتعادل بولتون أقرب منافسيه مع ستوك في مباراة أخرى.
ومن جانب آخر حافظ الأرسنال المركز الثالث في الدوري بعدما حول تأخره الى فوز على وست بروميتش البيون 3-2 ليتفوق على توتنهام هوتسبير الذي حل رابعا بعد فوزه على فولهام 2-صفر، وينضم الأرسنال بهذه النتيجة الى سيتي ويونايتد في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل في حين يتعين على توتنهام الانتظار ليتبين ما اذا كان سيخوض تصفيات البطولة الموسم المقبل. وفي حالة فوز تشيلسي بدوري أبطال اوروبا هذا الموسم سيشارك في البطولة الأوروبية الموسم المقبل مباشر وسيلعب توتنهام في كأس الأندية الأوروبية.

وكالات- البلد