قلق عالمي من استخدام “الكيماوي” في سوريا

imgid120330

قالت صحيف الرؤية اليوم نقلا عن وكالات انباء دولية أن الأنباء حول استخدام أسلحة كيماوية في الهجوم على بلدة خان العسل قرب حلب في سوريا أمس الثلاثاء، أثارت مخاوف عالمية متنامية مما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع في هذا البلد الذي يشهد حرباً بين النظام ومعارضيه منذ أكثر من عامين. وقال البيت الأبيض أمس إنه يدرس باهتمام مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا لكن ليس لديه دليل يدعم اتهام المعارضة باستخدام هذه الأسلحة.
في الوقت الذي قال فيه سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة أمس إنه لم يتم التحقق تمامًا من تقاير بشأن هجوم بسلاح كيماوي في سوريا في الوقت الذي اتهمت فيه وزارة الخارجية الروسية المعارضين المسلحين باستخدام أسلحة كيماوية قرب مدينة حلب. وقالت منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية إنه لا توجد معلومات من جهة مستقلة عن أي استخدام للأسلحة الكيماوية في سوريا كما زعمت الحكومة السورية ومقاتلو المعارضة أمس الثلاثاء لكنها “تراقب الوضع عن كثب”.
وكان قائد لمقاتلي الجيش السوري الحر قال إن قوات الرئيس بشار الأسد نفذت هجوماً بسلاح كيماوي على بلدة خان العسل في شمال البلاد قرب حلب أمس الثلاثاء باستخدام صاروخ طويل المدى.

وكالات – البلد