“قرارات لم تر النور”.. وسم يراقب” وعود” الحكومة

image

ناقش مستخدمو تويتر قبل ايام اهم القرارات والمشاريع والخطط التي وعدت الحكومة بتنفيذها لكنها لم تتحقق على أرض الواقع عبر وسم نشط بعنوان #قرارات_لم _ترى_النور. وأبدى المغردون استغرابهم من تأخر تنفيذ عدد من المشاريع الحكومية التي تم طرحها وأوضحوا أن هذه فرصة لإطلاع المسئولين على أهم هذه المشاريع.
حيث كتب سالم حبراص عن قرارات لم يتم تنفيذها مثل مشروع تجميع القمامة المنزلية عن طريق الحاويات البلاستيكية لكل منزل بدلا من الحاويات التجميعية الكبيرة ومشروع المكتبة الوطنية العامة. وغردت لمياء المزروعي حول تأخر تنفيذ قرارات متعلقة بتخفيض غلاء الأسماك ووجود هيئة رقابية لمتابعة تنفيذ المشاريع الحكومية . كما تحدث سعيد الخنبشي عن تاخر مشروع افتتاح سوق الرستاق. وتحدث سيف العبري عن تأخر مشروع ترميم حصون بولاية عبري وتحدث عباد العامري عن تأخر مشروع المليون نخلة الذي كان جلالة السلطان قد أمر بتنفيذه . كما تحدث محمد السرحي عن تأخر مشروع الجمعيات التعاونية المدعومة من الحكومة . تحدث بعض المغردين عن مشاريع أخرى مثل مشروع المستشفى التخصصي للأطفال والذي أعلنت عنه وزارة الصحة بعد تقديم مبالغه هبة من احد المتبرعين ومشروع صندوق الزواج للشباب المعسرين .

واستعرض مغردون عن مشاريع تم تأخير العمل بها بعد اقرارها واستغرق تنفيذها وقتا طويلا. حيث تحدثت ميرا سالم عن تأخر اعادة بناء مبنى كلية الحقوق التابعة لجامعة السلطان قابوس وتحدث يحيى الخروصي عن تأخر تطوير خدمات الحكومة الالكترونية في قطاع الإسكان وتحدث مرهون الغساني عن تأخر بناء مستشفى بهلاء الحديث بدلا من القديم والذي صدر العمل به في عام 2010 ، وتحدث عبدالله سالم عن تأخر انشاء المجمع الثقافي الشبابي بصلالة. وتطرق بعض المغردون إلى مشاريع أخرى مثل إنشاء مجمع عمان الثقافي، ومشروع تحويل ميناء السلطان قابوس إلى ميناء سياحي.

واقترح بعض المغردون أن يتم طرح هذه القرارات للمناقشة والمحاسبة أمام الجهات المختصة في جلسات مجلس الشورى ، بينما تشاؤم آخرون من جدوى اكمال كل هذه المشاريع حيث وصفها يحيى الحضرمي ب ” انها لا زالت تسكن في عالم الدراسة المظلمة وعند اخراجها ستكون قد فقدت  البصر والبصيرة”  “.

سمية اليعقوبية -البلد