صحف: قانون جديد يحيل مستخدمي ” النقال ” أثناء القيادة إلى السجن

كشف مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية عن أن مستخدمي الهواتف النقالة أثناء القيادة سيتم إحالتهم إلى السجن مباشرة، وقال: يمكن أن يجد الشخص نفسه في السجن بمجرد أن يتم ضبطه، مضيفا أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حملة السلامة على الطرق؛ حيث يمكن إرسال سائقي السيارات الذين يستخدمون هواتفهم النقالة أثناء القيادة إلى السجن لمدة 10 أيام.

وأشار المصدر في حديث لجريدة تايمز العمانية إلى أن هذا القانون  مطبق حاليا في مسقط فقط، وسيتم تنفيذه تدريجيا في مناطق أخرى في سلطنة عمان، موضحا أنه يمكن للسائقين إيقاف سياراتهم في مواقف السيارات وإجراء المكالمات أو استخدام خدمة الرسائل القصيرة، وأن شرطة عمان السلطانية مجبرة  على تنفيذ هذا القانون الجديد بسبب تزايد حوادث الطرق في مسقط وبقية محافظات السلطنة.
يذكر أن عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث على الطرق في سلطنة عمان ارتفع بنسبة 27 في المائة حيث بلغ عددهم 1044 شخصا في عام 2011 مقارنة بـ 820 في عام 2010.

 

مسقط – البلد

مصدر الصورة

1 تعليقك

  1. Questionable And Grueling Process Lengthens Limbs, Risks Existence

    Imagine, if you will, a surgeon breaking your leg bones in four places, then attaching a steel scaffold frame to the outside of your limbs with metal pins jutting into your bones.

    Shoe lifts
    Shoe lifts

Comments are closed.