غوغل تحجب الفيلم المسيء في دول عربية وإسلامية

٢٠١٢٠٩١٨-٠٢٠١٥٢.jpg

٢٠١٢٠٩١٨-٠١٥٦١٣.jpg

حجبت شركة غوغل الأميركية مقاطع الفيلم المسيء للإسلام في مصر وليبيا وفي دول إسلامية أخرى للمساعدة على وقف الاضطرابات، بينما تستمر الاحتجاجات الشعبية على تلك الإساءة التي فجرت موجة غضب في العالمين العربي والإسلامي.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري هاني محمود، في تصريحات نشرتها صحيفة الحرية والعدالة، قيام غوغل بحجب النسخة الأصلية من المقطع المعروض من الفيلم المسمى “براءة المسلمين” بشكل نهائي في كل من مصر وليبيا.

وأضاف أن وزارته اتصلت بمسؤولي غوغل في مصر لحذف المقطع المتداول من على موقع يوتيوب, مشيرا إلى أن غوغل خاطبت بدورها موقع يوتيوب التابع لها, والذي قام بحجب الفيلم في مصر وليبيا.

ورفعت منظمات وجمعيات أهلية مصرية دعاوى قضائية تطالب بغلق محرك البحث العالمي غوغل في مصر, ورأت في عرض الفيلم المسيء عبر غوغل تهديدا للأمن والسلم الاجتماعي, مطالبة بتعويض يبلغ ملياري دولار.

وكانت الشركة الأميركية قالت نهاية الأسبوع الماضي إنها وافقت على حجب المقطع أو المقاطع من الفيلم المسيء في مصر وليبيا “لحساسية الوضع” فيهما, في إشارة إلى الاحتجاجات التي استهدفت القنصلية الأميركية في بنغازي وأسفرت عن مقتل السفير الأميركي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنس وثلاثة موظفين أميركيين آخرين, ومحاولة اقتحام سفارة الولايات المتحدة في القاهرة.

المصدر: الجزيرة – البلد