عمانيون في تويتر ينتقدون تحول شعار “حملة انتخابية” إلى شعار “اتحاد كرة القدم”

انتقد عدد من الإعلاميين والناشطين العمانيين على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) وبالذات في مواقع التواصل الاجتماعي شعار الاتحاد العماني لكرة القدم الجديد- الذي تم تدشينه مؤخراً مع الكشف عن القميص الجديد للمنتخب العماني الذي سيتم ارتداؤه في التصفيات الآسيوية في حفل كروي نظمه الاتحاد- حيث وصف هؤلاء الشعار الجديد بأنه نسخة مكررة من شعار الحملة الانتخابية لرئيس الاتحاد العماني الحالي السيد خالد بن حمد البوسعيدي، وأشاروا إلى أنه لا يوجد فرق بين الشعارين سوى إضافة إطار للشعار الجديد، كما أوضح بعضهم أن اعتماد الاتحاد لهذا الشعار يعد “استخفافاً” بعقلية المتابعين، بالإضافة إلى ذلك تعجب عدد كبير من أعضاء المنتديات الإلكترونية الرياضية من عدم تضمين الشعار لرموز تحمل الهوية العمانية أو تعبر عنها. (البلد) تتبعت عدد من (التغريدات) على موقع (تويتر) لإعلاميين وناشطين عمانيين وتنشرها هنا:

في البدء كتب الإعلامي خميس البلوشي في إحدى تغريداته: الشعار كان يجب أن يقدم كمسابقة للمصممين العمانيين، وكان يجب أن تقول الجمعية العمومية رأيها فيه، شعار عادي جداً ، وأضاف في رد على تغريدة أخرى: “يبدو أن التغيير من أجل التغيير فقط، أو لغرض في نفس الاتحاد”،في حين غرّد الإعلامي حميد البلوشي قائلاً: “شعار الاتحاد أنيق معبر وجماليته قد لا يلتفت إليها من يعرف أنه شعار حملة السيد خالد الانتخابية لذلك تمنيت لو لم يكن كذلك حتى لا يؤخذ بحساسية”، كما كتب الصحفي فيصل العلوي في تغريدة على تويتر: شعار حملة انتخابية بقدرة قادر تحول إلى شعار اتحاد كرة قدم يمثل البلد.

وكتب خالد الخروصي تغريدة مختصرة قال فيها: “بصراحة الشعار لا يدل أبدا على الرياضة”، أما أحمد المرهون، فقال في تغريدة: “أتمنى أن يكون هناك توضيح من الاتحاد العماني لكرة القدم لأسباب اختياره لهذا الشعار الذي لا يمت لكرة القدم بصلة”، ويضيف: “هذا الشعار ليس له معنى، وبرأي يختص بالألعاب الرياضية البحرية”. وتتساءل سلمى الحجرية في تغريدة، قائلة: “شعار الاتحاد الجديد الذي تم تدشينه هو نفسه شعار الحملة الانتخابية للسيد خالد مع تغيير شكل الإطار كشعار، س:أين ميزانية الشعار الجديد؟”!، “كما تعجب يوسف باعمر في تعريدة له، قائلاً: بعد هذه الضجة كلها، آخر شيء الشعار مُقتبس !”،  واختصر حاتم اليافعي رأيه في تغريدة قائلاً “الشعار لا يمت للهوية بشي للأسف””، في حين يغرد الخليل البلوشي قائلاً: الشعار ليس له معنى ولا يدل على شيء غير العلم ولو كان فيه تصميم آخر أو الخنجر العماني لكان أفضل بكثير”.

يذكر أن خالد البوسعيدي، رئيس الاتحاد العماني، أكد بعد حفل تدشين الشعار على أنه آن الأوان حاليا لوضع خطة ترويجية لتسويق المنتخبات الوطنية على المستوى العالمي، في الوقت الذي أشار فيه معالي سعد السعدي، وزير الشؤون الرياضية، إلى أن الشعار الجديد للاتحاد يعد بمثابة بداية حقيقية لكرة القدم العمانية، خاصة وأن الفريق مقبل على المرحلة الحاسمة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل ٢٠١٤.

إعداد – البلد


2 تعليقات

  1. أتفق إلى حد كبير من الرأي الذي يشير إلى أهمية إيجاد مسابقة بين المختصين في مجال التصميم لتنفيذ شعار يحمل هوية السلطنة.. شكرا لصحيفة البلد على هذا الطرح الراقي.

Comments are closed.