صحيفة عُمان: لا أحد فوق القانون والموارد ملك الوطن

قالت صحيفة عمان الرسمية في عددها الصادر هذا صباح اليوم ان حكومة السلطان قابوس بن سعيد تسعى الى تطوير الاداء في كل وحدات الجهاز الاداري للدولة وتوسيع نطاق عمل الحكومة الالكترونية من ناحية واعطاء دفعة للعمل البلدي وزيادة اللامركزية تيسيرًا للمواطن، وتوفيرًا للجهد والوقت والتكلفة بالنسبة لهم لأداء مصالحهم من ناحية.

واوضحت الصحيفة في عمودها اليومي كلمتنا تحت عنوان التعاون مع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ان من الأهمية بمكان ادراك نقطتين أساسيتين في التعامل بين المواطن والجهات الحكومية وغيرها من الجهات الاخرى فالنقطة الاولى هي أن القانون هو الإطار الذي يحكم عمل وأداء كل المواطنين، مسؤولين وغير مسؤولين وانه كما قال جلالة السلطان المعظم من قبل انه ليس هناك من هو فوق القانون.

و بيّنت الصحيفة إن هناك متابعة للاداء في مختلف المواقع وعلى كل المستويات ايضا. اما النقطة الثانية فانها تتمثل في حقيقة ان الموارد المالية، وكذلك الموارد البشرية المتوفرة للجهات المختلفة، هي في الواقع رأسمال الدولة، وملك للوطن بأجياله الحالية والقادمة، ولانها كذلك فانه من المهم والضروري ان يتم التعامل معها على أعلى مستويات الالتزام والحرص والاستغلال الامثل لصالح الوطن ككل اليوم وغدا . واكدت الصحيفة إلى التعاون مع جهاز الرقابة المالية والادارية هو واجب ومسؤولية ايضا على المسؤولين في الوحدات المختلفة القيام بها والوفاء بمتطلباتها لانها تستهدف المصلحة العامة في النهاية، وهي أعلى من اية مصلحة اخرى .

٢٠١٢٠٩٠٦-١٢٢٧٥٣.jpg