صحيفة: صيادون عمانيون يقدمون إلى محكمة إيرانية اليوم

قالت صحيفة التايمز العمانية إن صيادين عمانيين سياحكمون اليوم أمام محكمة إيرانية، بعد أن ألقي القبض عليهم قبالة سواحل إيران، وقال أحمد البريكي أحد أقارب الصيادين : “حتى الآن لم يتم العثور على أي شيء لديهم يهدد الأمن.

وأضاف أحمد : “الصيادون يواجهون اتهامات دخول المياه الإقليمية الإيرانية بطريقة غير مشروعة وفق ما نقلته الصحيفة، وأضاف إن البحرية الإيرانية لم تجد أي أسلحة أو بضائع مهربة في حوزتهم وكانوا يحملون بعض أدوات صيد السمك فقط”.

وفي الوقت نفسه، جمع سكان صحم بعض المال لمساعدة الصيادين وأيضا تم البحث عن محام وإرسال شخص ما من صحم إلى إيران لمساعدتهم على الخروج. وكانت البحرية الإيرانية قد اعتقلت سبعة صيادين قبالة الساحل العماني من صحم يوم الخميس الماضي.

صحف – مسقط – البلد

5 تعليقات

  1. السلطان يدفع الفديه للجواسيس الامريكان للافراج عنهم من سجون ايران ولكن شباب عمان الصيادين محد معبرنهم ف ايران …

  2. اتمني التوفيق لهم ، و بما ان الاشخاص كما ذكرتم ان امرهم في السليم فاعلينا بالصبر و ان شاءالله الاهل و الحكومة ممثلة بسفارة السلطنة بجمهورية ايران ما راح يتانوا في بذل اقصي الجهود في ارجاعهم الى اهلهم و وطنهم بصحة و سلامة ان شاءالله.

  3. على حسب ما كان يشاع من قوة علاقات و ود و محبة بين الدولتين و حسن السياسة الخارجية التي اكسبت السلطنة من احترام و و و ….. اما كان حسب كل ذلك ان تطلق ايران العمانيين مع خمس اطنان من سمك الجيدر كعربون محبة و و وو
    لما يوم بعد يوم ينكشف …. ما كان يشاع و تسحر بة الاذان و الابصار و العقول ؟؟؟؟

  4. ما عرف ليش وزارة الخارجية ما تتحرك ويطلعوا هذيلا الناس ليش مخلينهم وحدهم في عرض البحر

Comments are closed.