سامسونج تعلن عن هاتفها الجديد «جالاكسي اس 4»

٢٠١٣٠٣١٦-٠١٢٦٢٦.jpg

أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس الكورية عن هاتفها الجديد «جالاكسي اس 4»، الذي يضم شاشة كبيرة وخصائص غير تقليدية مثل التحكم بالإيماء، متحدية أبل الأميركية في ملعبها، وأزاحت سامسونج أكبر شركة مصممة للهواتف الذكية في العالم الستار عن الهاتف – وهو الأول من سلسلة جالاكسي الناجحة الذي يطرح عالميا على الأراضي الأميركية – في قاعة راديو سيتي للموسيقى الشهيرة في مانهاتن.

وجذبت خصائص الهاتف الجديد العديد من المراقبين بالقطاع والذين يعتقدون أنها ترفع به مستوى المنافسة مع أبل، ويمكن لهاتف «جالاكسي اس 4» أن يتوقف عن عرض مقاطع الفيديو أو يستمر فيها حسبما إذا كان المشاهد توقف أو مستمر في المشاهدة، ويمكنه الانتقال بين الأغاني والصور بمجرد إشارة من اليد دون لمس الشاشة كما يمكنه تسجيل صوت مع الصور الثابتة التي يلتقطها.

ومن جانب آخر، قال مراقبون إن الهاتف لن يحدث نقلة كبيرة في قطاع الهواتف الذي يعيش على التجديد والابتكار، وقال جان داوسون كبير محللي الاتصالات إن كل هذه الخصائص الجديدة «خطوات جيدة في هذا الاتجاه لكن يمكن النظر إليها باعتبارها حيل أكثر منها عوامل تغير قواعد اللعبة. في هذه المرحلة يبدو أن سامسونج تحاول قتل المنافسة فقط بكمية الخصائص الجديدة». وأضاف «حتى الآن يمكن لسامسونج على الأرجح الاعتماد على ميزانيتها التسويقية الضخمة والجهود الضعيفة نسبيا التي يبذلها منافسوها لملاحقتها».

وسيباع «جالاكسي اس 4» الذي سبق طرحه حملة تسويقية كبيرة تذكر بحملات سابقة شنتها أبل لمنتجاتها – في الأسواق في نهاية أبريل وسيوزع عن طريق 327 شركة لتقديم الخدمة في 155 دولة منها الولايات المتحدة. وسيكون نجاح أو فشل أحدث هواتف سامسونج وهو الرابع في السلسلة التي طرحت عام 2010 حاسما في منافستها مع أبل.، حيث وجه فيل شيلير مدير التسويق في أبل فبل يومين انتقادات لسامسونج ونظام التشغيل جوجل اندرويد الذي تستخدمه، الأمر الذي يؤكد الضغوط التي تتعرض لها أبل منتجة آي.باد بسبب منافسة هواتف سامسونج.

وكالات – البلد