” دعوات للمقاطعة” تستهدف النورس بسبب ” I Phone 5 “

٢٠١٢٠٩٢٩-١٢٤٢٠٤.jpg

عبر مواطنون على الشبكات الاجتماعية عن استيائهم واستنكارهم لما سموه بـ “الاحتكار والاستغلال” الذي تمارسه شركة النورس للاتصالات بعد إعلانها عن سعر بيع جهاز الآيفون 5 بـ 499.9 ريالا عمانيا في الوقت الذي لا تزيد قيمته الرسمية في السوق عن 353 ريالا عمانيا.

ودعا المستخدمون إلى مقاطعة شركة النورس للاتصالات عبر منتدى “سبلة عمان” منذ الأسبوع الفائت في حملة تستهدف “النورس” داعين إلى محاربة الغلاء بالاستغناء ومعللين ذلك بخيبتهم الكبيرة بالشركة، ومن ثم متسائلين عن دور هيئة حماية المستهلك في ردع الشركة عن احتكار الجهاز واستغلال المواطن برفع سعر الآيفون 5 عما هو محدد رسميا من شركة أبل .

وقالت النورس في موقعها الالكتروني مؤكدة صحة الخبر في مادة إعلانية لها أن جميع عملاء النورس الذين قاموا بحجز ومن ثم شراء جهاز آيفون 5 من النورس بقيمة 499.9 ريال عماني “سوف يستمتعون باستخدام 2 جيجابايت من البيانات المجانية كل شهر لمدة ستة أشهر بالإضافة إلى شريحة التعريف الشخصية الجديدة (nano SIM)”.

وقد لقيت شركة النورس للاتصالات مؤخرا انتقادا واسعا على تردي وضع شبكة الاتصال في مناطق كثيرة في السلطنة مع تواصل وعودها للمستخدم في تحسين وضع الاتصالات دون جدوى.

وفي موضوع آخر على منتدى سبلة عمان ناشد مواطنون هيئة تنظيم الاتصالات بتكثيف المراقبة على الاسعار والعروض المقدمة من شركات الاتصال وتغطية محافظات السلطنة بشبكة اتصالات نافذة مع استقطاب شركات اتصال عالمية يسمح لها بالتنافس الحر مع “النورس” و “عمانتل” لتقديم خدمات أفضل للمستخدمين.

وطالب المستخدمون بضرورة الرد وتجاوب المعنيين بهيئة تنظيم الاتصالات مع شكاوى المستخدمين المتزايدة وانتقاداتهم المستمرة لشركات الاتصال المحلية والعمل إلى إيجاد قوانين تصب في صالح المستهلك وتحميه من تلاعب شركات الاتصال.

رحمة الجديلية – البلد