خبير أمريكي يستعرض بالسلطنة طرق إدارة أزمة الأمراض الحادة

٢٠١٢١٠١٢-٢٣١٥٠٠.jpg

تنظم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في الملحقية الثقافية والاعلامية بمسقط وبالتعاون مع الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية برنامجا في مجال أمراض الدم الوراثية من خلال استضافة البروفيسور جيمس ايكمان أستاذ أمراض الدم وعلم الأورام الطبية من كلية ايموري الطبية ومؤسس مركز جورج الشامل في مجال فقر الدم المنجلي

سيتضمن جدول أعمال برنامج البروفيسور الزائر الذي ينعقد خلال الفترة من 13-17 أكتوبر 2012م القاء محاضرات في كل من جامعة السلطان قابوس، مستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني. كما تتضمن فعاليات البرنامج زيارة الى وزارة الصحة يلتقي خلالها مع أعضاء لجنة أمراض الدم اضافة الى أعضاء الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية يتم من خلالها تبادل الأفكار حول إنشاء مركز للرعاية الشاملة في السلطنة في هذا المجال و إدارة أزمة الأمراض الحادة والمزمنة. وفيما يتعلق بالفعاليات العامة فسوف يلقي البروفيسور ايكمان محاضرة في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر بتاريخ 14 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساء تتمحور حول إنشاء مركز للرعاية الشاملة في السلطنة ومحاضرة أخرى بتاريخ 16 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساء بفندق مسقط انتركونتينتال حول التجربة الأمريكية في تطوير مركز فقر الدم المنجلي والدعوة عامة كلا المحاضرتين. كما تتضمن فعاليات البروفيسور زيارة الى مستشفى نزوى بتاريخ 15 أكتوبر يلقي خلالها محاضرة في مجال أمراض الدم الوراثية وكيفية ادارة أزمة الأمراض الحادة والمزمنة.

يذكر أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في اطار البرامج التي تنفذها السفارة الأمريكية بمسقط بالتنسيق مع وزارة الخارجية الأميركية حيث يتم استضافة خبراء من الولايات المتحدة لتنفيذ ندوات وورش عمل في مختلف المجالات. وقد نظمت السفارة برامج مماثلة في مجال السلامة المرورية العام الماضي والأمن الغذائي الشهر الماضي من هذا العام وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في السلطنة.

مسقط – البلد