حوار مفتوح في مسقط حول انتخابات الرئاسة الأمريكية

٢٠١٢١١٠٤-٠٦٢٥٠٦.jpg

تنظم السفارة الأمريكية بمسقط يوم الأربعاء ٧ نوفمبر حوارا مفتوحا عاما للجمهور و المواطنين والصحفيين والمهتمين بالشؤون السياسية للحديث عن انتخابات الرئاسة الأمريكية وآليات وتفاصيل العملية السياسية الخاصة بإختيار الرئيس في الولايات المتحدة وذلك بفندق سيتي سيزون بالخوير. يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت في الإنتخابات الأمريكية إلى المرحلة الحاسمة حسب ما يقوله مراقبون في واشنطن.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني قد وكثّفا أمس الأول جهودهما في ولاية أوهايو شمال الولايات المتحدة، والتي قد تعد إحدى مفاتيح باب البيت الأبيض، قبيل موعد الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الثلاثاء القادم

من جانب آخر، تجمع رومني في أوهايو تحت شعار “من أجل طريق حقيقي نحو الانتعاش”، بمشاركة مرشحه لنيابة الرئاسة بول ريان وزوجتاهما والفنان كيد روك، حيث يؤكد فريق رومني أنه يحظى بموجة حماسة جماهيرية قد تمنحه غالبية الأصوات. وتشير آخر تسعة استطلاعات نشرت عن ناخبي أوهايو، إلى تقدم أوباما في ثمانية منها، فيما قدر متوسط النتائج الذي وضعه موقع “ريل كلير بوليتيكس” الفارق في نوايا الأصوات بـ2.3 نقطة لصالح الرئيس الديمقراطي المنتهية ولايته.

رئيس التحرير – البلد