حصاد “الجولة الأولى” من التصفيات المؤهلة إلى “البرازيل 2014”

منخبنا يخسر

تلقى منتخبنا الوطني هزيمة ثقيلة على يد مضيفه الياباني بثلاثة أهداف نظيفة في أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف نظيف حمل توقيع كيسوكي هوندا في الدقيقة 12 مستغلا تمريرة يوتو ناجاتومو، وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف ريوتشي مايدا الهدف الثاني للمنتخب الياباني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وبعد ثلاث دقائق فقط كان صاحب الأرض على موعد مع الهدف الثالث ولكن هذه المرة عن طريق شينجي اوكازاكي من متابعة لتسديدة زميله مايدا.

الأردن والعراق يتعادلنا

وفي مباراة أخرى من نفس الجولة تعادل المنتخب الأردني مع نظيره العراقي 1/1 في مباراة جرت على ستاد عمان الدولي، حيث شهدت المباراة تقلبات مثيرة، فبعد بداية هادئة من لاعبي المنتخب شابها الحذر فإن شباك الحارس عامر شفيع تلقت هدفاً مباغتاً من نشأت أكرم صانع الألعاب العراقي، ليعيد النشامى تنظيم صفوفه ويتحرر رويداً رويداً من حجم الضغط الكبير ليمسك بزمام الأمور ما مكنه منتعديل الكفتين عبر المهاجم احمد هايل. الأفضلية الأردنية تواصلت في الشوط الثاني لكن سوء اللمسة الأخيرة حال دون إحراز هدف الترجيح في الوقت الذي شكلت الهجمات الخاطفة لزملاء أكرم خطورة تكفل بإبطالها شفيع.

فوز غالي لإيران

كما حقق المنتخب الإيراني فوزا غاليا على مضيفه المنتخب الأوزبكي بنتيجة 1 – 0 ليظفر بأول 3 نقاط له في عمر التصفيات، منتخب إيران الذي يدربه البرتغالي كارلوس كيروش دخل اللقاء بطريقة ايطالية بالإغلاق منطقته وعدم السماح للمنتخب الأوزبكي بالتسجيل بينما صاحب الارض دخل المواجهة منقوصا من 5 لاعبين معاقبين من الاتحاد الآسيوي لتعمدهم نيل البطاقة الصفراء في التصفيات ليغيبوا عن اللقاء الأخير والمشاركة في التصفيات الرابعة. ضغطت أوزبكستان للتسجيل إلا أن غياب القناص والهداف منعها من التسجيل بينما استفادت إيران من انغماس أوزبكستان بالهجوم وبحثها عن الهدف لتسجل هدفها الأول والوحيد في الدقيقة 94 عبر محمد خلعتبري لتحرز إيران أول 3 نقاط لها في التصفيات ولتخرج أوزبكستان خالية الوفاض .

قطر يكسب الأهم

وخسر المنتخب اللبناني في المباراة الرابعة أمام ضيفه القطري صفر-1 في بيروت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، حيث سجل سيباستيان سوريا الهدف في الدقيقة الأخيرة (64). يذكر أن رجل أعمال قطري أعلن عن جائزة للاعبي منتخب بلاده لكرة القدم ولإدارييه في حال نجح “العنابي” بالتأهل لكأس العالم القادم في البرازيل 2014 عبارة عن 100 ناقة

 

وكالات – البلد